الأحد، 1 أغسطس 2010

مخطط إسرائيلي للاستيلاء على الحي الإسلامي الملاصق للأقصى

بقلم محسن هاشم
حذر سماحة الشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين السابق رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من المخطط الذي شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتنفيذه بدعم كامل من ما يسمى ببلدية القدس والجماعات اليهودية المتطرفة بهدف تهويد الحي الإسلامي الملاصق للمسجد الأقصى المبارك .
وقال التميمي في تصريح صحفي وصل قدس نت نسخة عنه :' إن قوات الاحتلال بدأت بالاستيلاء على بيوت المواطنين الفلسطينيين وإزالة المباني والعمائر الأثرية والتاريخية بقصد تفريغ الحي من أهله وإسكان قطعان المستوطنين فيه للتخلص من الكثافة السكانية الفلسطينية من حوله ؛ تمهيداً لتحويله إلى حي استيطاني '.
وأكد سماحته أن المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لا يجوز للمسلمين السكوت عن إجراءات تقويضه وتهويد مدينة القدس ، فهو جزء من عقيدة الأمة الإسلامية بقرار رباني من فوق سبع سماوات ، وأن التهاون في الدفاع عنه وعن مدينة القدس بمثابة التفريط فيهما ، داعياً أبناء شعبني الفلسطيني في كافة مواقعهم أن يشدوا الرحال إليه للصلاة فيه والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضده وعدم تمكين الجماعات اليهودية المتطرفة منه التي تسعى إلى إقامة الهيكل المزعوم مكانه .
وطالب الدكتور التميمي منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونسكو تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والدينية والإنسانية والقيام بواجبها في حماية المدينة المقدسة من التطهير العرقي الذي يمارس على أهلها بإبعادهم من مدينتهم وسحب هوياتهم .
كما دعاهم الى منع المذبحة الحضارية التي ترتكب فيها بتغيير مشهدها التاريخي العربي والإسلامي والقضاء على هويتها الثقافية في مخالفة صريحة لتعاليم الشرائع الإلهية وتحد صارخ للقرارات والقوانين والمواثيق الدولية .
وأعرب عن تضامنه الكامل مع النواب المقدسيين في اعتصامهم وتمسكهم بحقهم الثابت في الإقامة بمدينتهم المقدسة وتشبثهم برفض قرار الاحتلال الغاشم إبعادهم عنها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار