السبت، 2 أبريل 2011

الى متى الاحتلال اليهودى يا حكام العرب يهددهم وانتم صامتون

اسرائيل مصممة على استخدام كل القوة اللازمة لردع الفصائل الفلسطينية
بقلم محسن هاشم
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية يوم الاثنين 28 مارس/اذار عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قوله، ان اسرائيل مصممة على استخدام كل القوة اللازمة للدفاع عن مواطنيها، مشيرا الى ان اولى الردود الناجعة لوقف الهجمات الصاروخية على جنوب إسرائيل هو الرد الهجومي.
وأضاف نتانياهو خلال اجتماع عقده في مكتبه مع رؤساء سلطات محلية في جنوب إسرائيل أن "هناك 3 ردود على الهجمات الصاروخية من قطاع غزة وهي، اولا الرد الهجومي، وثانيا الرد الدفاعي، وثالثا هو قدرة الحكومة ورؤساء السلطات المحلية والمواطنين على الصمود"، حسب تعبيره.
هذا وكان الجيش الإسرائيلي قد نصب امس الأحد للمرة الأولى منصة "قبة حديدية" لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى قرب مدينة بئر السبع لكن نتانياهو والجيش خفضا سقف التوقعات منها بالقول إنها لا توفر حماية محكمة أمام الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية من القطاع.
ومن جهة أخرى قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست شاؤول موفاز في اجتماع اللجنة في بئر السبع إن "إسرائيل لا يمكنها الوقوف وراء قبة حديدية في الوقت الذي تستمر فيه الحياة في غزة كالمعتاد".
وطالب موفاز بأن تحافظ إسرائيل على قدرتها الهجومية وقوة الردع ودعا إلى "جباية ثمن" من خلال العودة إلى سياسة الاغتيالات ضد النشطاء الفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار