الجمعة، 16 مايو 2014

135 صهيونيًا يدنسون الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال/بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 




قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن نحو 135 صهيونيا اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة صباح الأربعاء 14 مايو 2014، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، وخاصة قوات التدخل السريع.
وقالت "المؤسسة" في بيان لها اليوم: "إن مجموعات المستوطنين قامت بتنظيم جولة في أنحاء متفرقة من الأقصى المبارك ومحاولة أداء بعض الطقوس التلمودية، التي تصدى لها المصلون وحراس المسجد وطلاب "مصاطب العلم"".
في الوقت نفسه وبالتزامن اقتحم نحو 90 مجنداً ومجندة بلباسهم العسكري المسجد الأقصى المبارك، ضمن ما يعرف بجولات الإرشاد والاستكشاف العسكري، وتوزعوا على ثلاث مجموعات ، واستمعوا إلى شروحات عن الهيكل المزعوم.
هذا؛ وسادت المسجد الأقصى المبارك أجواء الغضب والتوتر الشديد، وتواجد المئات من طلاب وطالبات "مصاطب العلم" وطلاب المدارس الذين أعلوا أصواتهم بالتكبير، وعلى الفور قامت قوات الاحتلال باعتقال الأخوين محمد وعلاء عودة من مدينة قلنسوة – الداخل الفلسطيني- وهما من طلاب "مصاطب العلم"، بادعاء وتهمة التكبير، كما هددت قوات الاحتلال كل من يكبر بالاعتقال والإبعاد عن الأقصى المبارك!!!.
 يأتي ذلك في وقت قامت قوات الاحتلال بحجز جميع البطاقات الشخصية لطلاب العلم، عند بوابات الأقصى المبارك، وشددت من إجراءات التفتيش، وأعاقت دخول عدد منهم إلى المسجد الأقصى المبارك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار