الأربعاء، 7 مايو 2014

بقلم محسن هاشم

  دعوات صهيونية لاقتحام الأقصى والاحتلال يفرض حصارًا مشددًا على أبواب المسجد




فرضت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الثلاثاء (6/5/2014م)، حصاراً مشدداً على المسجد الأقصى المبارك، فيما سمحت لعشرات المستوطنين المتطرفين باقتحامه من جهة باب المغاربة.
وكانت سلطات الاحتلال، قد أغلقت مساء أمس الاثنين، خمسة أبواب يدخل منها المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء الصلاة تمهيداً لاقتحام المتطرفين اليهود المتوقع اليوم بسبب عيد ما يمسى "بالاستقلال".
كما أفادت مصادر إعلامية من داخل المسجد، أن المئات من طلاب مصاطب العلم والمدارس الشرعية يعتصمون حاليًا عند الأبواب، وخاصة باب حطة، بهدف كسر الحصار عن المسجد، بالتزامن مع اقتحام أكثر من 60 مستوطنًا لباحات الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، بحسب ما ذكرته وكالة" فلسطين اليوم الإخبارية".
ويأتي تشديد الاحتلال عقب دعوات الى الاعتكاف داخل الاقصى أطلقها شبان ونشطاء مقدسيين على شبكات التواصل الاجتماعي عشية إعلان ما يسمى منظمات "الهيكل" المزعوم اليهودية باقتحام الأقصى اليوم الثلاثاء بمناسبة ما يسمى "عيد الاستقلال".
في حين أعلنت منظمة "عائدون إلى الجبل" عزمها تنظيم مسيرة تهويدية مساء اليوم تنطلق من باب الخليل وصولًا إلى البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار