الأربعاء، 7 مايو 2014

ترجمة محسن هاشم

علماء المسلمين" يدعو لتحرك إسلامي ودولي لمواجهة الانتهاكات الصهيونية بحق الأقصى والقدص 



كشفت مصادر في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الاتحاد سوف يعقد الأحد المقبل، ندوة في العاصمة القطرية الدوحة، ندوة بعنوان "القدس والأقصى.. بين المؤامرة والمواجهة"، بمشاركة نخبة من العلماء والشخصيات 
في مقدمتهم الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد، والدكتور علي محيي الدين القرة داغي، نائب رئيس الاتحاد، والشيخ عكرمة صبري، مفتي القدس، وخالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وذكر موقع "المسلم"، أن هذه الندوة تأتي في إطار مساهمة الاتحاد في جهود مؤسسات المجتمع المدني وغيرها في العالم العربي والإسلامي لمناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية، وردًّا على الإساءات المتكررة للصهاينة على القدس والأقصى والمقدسات الدينية الأخرى، ومحاولات التهويد من العدو والتطبيع من قبل آخرين.
وتهدف الندوة إلى إعادة قضية القدس والمسجد الأقصى لبؤرة الاهتمام لدى الشعوب وقياداتها، وإلى التعريف بالمؤامرات والمكائد التي تنفذ لتهويد القدس وطمس معالمها، بل ومحاولات التطبيع من قبل بعض أبناء الأمة مع مغتصب الأرض .
كما تهدف الندوة إلى محاولة تفعيل وتطوير المقترحات والمبادرات للدفاع عن قضية القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام، وتنسيق جهود الأمة حولها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار