الخميس، 29 يناير 2015

قادة الاحتلال الإسرائيلي يقومون باستهداف المدنيين في غزة عمدًا /ترجمة محسن هاشم مترجم اللغة العبرية




اتهمت منظمة إسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان، جيش الاحتلال الاسرائيلي بتعمد القيام بعمليات قصف على قطاع غزة، مع علم القيادة العسكرية أن هذه الغارات ستؤدي إلى قتل مدنيين، أول ضحايا هجومها في الصيف الماضي.
وقالت منظمة "بتسيلم" في تقريرها نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء (27/1/2015م)، "إحدى مفارقات نزاع الصيف الماضي في قطاع غزة كانت الغارات العديدة التي استهدفت مباني سكنية دمرت على رؤوس سكانها". وهذا الدمار كان "نتيجة سياسة رسمها مسؤولون حكوميون والقيادة العليا العسكرية".
ودرست المنظمة غير الحكومية 70 غارة أوقعت 606 شهيد بينهم 70% من القاصرين أو المسنين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.
وفي الهجوم العسكري البري والجوي الذي استمر 50 يوما قتل جيش الاحتلال 2200 فلسطيني بينهم 70% من المدنيين بحسب الأمم المتحدة في حين أحصي أكثر من سبعين قتيلا في الاحتلال الاسرائيلي غالبيتهم من الجنود.
وأكد يائل شتاين الذي أشرف على التقرير للصحافيين "مستحيل أن نقول بأن الجيش لم يكن يعلم عدد المدنيين الذين سيقتلون في هذه الهجمات". وأضاف "ربما في اليوم الأول أو الثاني لكن في اليوم العاشر أو العشرين عندما نرى عدد المدنيين الذين قتلوا لم يكن يفترض شن هذه الهجمات".
وقالت بتسيلم "صحيح ان حماس وفصائل أخرى ناشطة في قطاع غزة لا تحترم القانون الانساني الدولي" لكن اتهامات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لحركة المقاومة الاسلامية ترمي الى رفع "كل القيود عن العمل العسكري الاسرائيلي مهما كانت عواقبه الفظيعة"وفق تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار