الثلاثاء، 20 يناير 2015

شرطة الاحتلال تعتدي على نساء مرابطات داخل باحات المسجد الأقصى /ترجمة محسن هاشم مترجم اللغة العبرية






اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين (19/1/2015م)، على المرابطات في المسجد الأقصى المبارك أثناء تصديهم لمحاولة صعود مجموعة من المستوطنين إلى صحن قبة الصخرة المشرفة.
ويأتي ذلك بعد اقتحام مجموعات من المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس إن مجموعة من المستوطنين المقتحمين حاولت الصعود إلى صحن قبة الصخرة، وأثناء تصدي المرابطات المتواجدات بالمكان لهم اعتدت قوات الشرطة عليهن بالضرب، بحسب تصريحاته لوكالة "صفا".
وأضاف أن أحد أفراد الشرطة حاول اعتقال إحدى المرابطات، وتم توجيه ألفاظ نابية لها، ولكن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني والحراس تدخلوا على الفور لإبعاد النساء وحمايتهن.
وأوضح أن تجمع المرابطين والمرابطات أجبر المستوطنين على الخروج من باب السلسلة، لافتًا إلى أن حالة من التوتر الشديد سادت باحات الأقصى خلال محاولة اعتلاء المستوطنين صحن قبة الصخرة، والاعتداء على المرابطات.
وأشار إلى أن باحات الأقصى شهدت اليوم تواجدًا ملحوظًا للمصلين وطلبة مجالس العلم الذين تصدوا بالتكبير والتهليل لاقتحامات المستوطنين.
ولفت الدبس إلى أن شرطة الاحتلال المتواجدة على مداخل الأقصى واصلت احتجاز هويات النساء وبعض الشبان اثناء دخولهم المسجد.
ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار