الخميس، 29 يناير 2015

استطلاع: أكثر من ثلث الألمان يرون إسرائيل "نازية" /تقرير محسن هاشم مترجم اللغة العبرية





أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد إسرائيلي في ألمانيا، بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرة المحرقة النازية، أن 35 بالمائة من الشعب الألماني يشبِّه إسرائيل بالنازية، بحسب موقع "عرب 48"، الثلاثاء 27-1-2015م.
وعرضت القناة الإسرائيلية الثانية نتائج الاستطلاع، وأشارت إلى أن الصراع العربي الإسرائيلي يلعب دورًا مؤثرًا في بلورة الرأي العام الألماني تجاه إسرائيل.
شارك في الاستطلاع شريحة مكونة من 1000 شخص تمثل مكونات المجتمع الألماني، وبينت النتائج أن 35 بالمائة من الألمان  يشبِّهون سياسة إسرائيل في الضفة الغربية بسياسة ألمانيا النازية.
ولفت معدو الاسطلاع  إلى أن النسبة تزايدت في السنوات الأخيرة، ففي استطلاع أُجري عام 2007م، كانت نسبة الذين يشبهون إسرائيل بالنازية 30 بالمائة.
وسُئل المستطلعون عن وجهة نظرهم في إسرائيل، فقال 48 بالمائة من المشاركين، إن لديهم وجهة نظر سلبية اتجاه إسرائيل.
وارتفعت هذه النسبة بشكل كبير حينما سُئلوا عن الحكومة الإسرائيلية؛ حيث قال 62 بالمائة منهم، إن لديهم وجهة نظر سلبية تجاه الحكومة الإسرائيلية.
وبحسب الاستطلاع، يفضل الألمان نسيان المحرقة؛ حيث عبر 58 بالمائة عن هذا التوجه، فيما قال معدو الاستطلاع في تحليل النتائج إن "الشعب الألماني يعتَبر ملاحقة اليهود حقبة مظلمة في تاريخه، لكنها لا تشكل جزءًا من هويته، بل العكس هو الصحيح حيث يفضل الألمان التظر إلى المحرقة كحدث شاذ واستثنائي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار