الأربعاء، 1 أبريل 2015

"إسرائيل" تهدم 30 مبنىً وتشرد 80 فلسطينيًّا بالضفة والقدس في أسبوع /ترجمة الصحفة والاعلامى محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 


ذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، أن السلطات الإسرائيلية هدمت 30 مبنى في المنطقة (ج) الخاضعة لسلطة الاحتلال، بموجب اتفاقيات "أوسلو".
وأوضح، أن عمليات الهدم شملت 22 مبنى بالضفة الغربية و8 بالقدس الشرقية بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية، مشيرًا إلى أنه من ضمن المباني المهدمة 13 مبنى سكنيا مما أدى إلى تهجير 78 شخصًا.
وأضاف التقرير، عن الفترة من 10 إلى 16 مارس الجاري، أنه تم هدم شبكة كهرباء ومصنع و7 مبان تستخدم لكسب العيش، مشيرًا إلى أن اثنين من المباني المهدمة التي كانت تستخدم لكسب العيش مولتها جهات مانحة دولية تقع في القدس الشرقية وتم الإعلان عنها متنزهًا وطنيًّا.
وأفاد أن القوات الإسرائيلية نفذت 90 عملية تفتيش واعتقلت 107 فلسطينيين في الضفة الغربية، ووقعت أعلى نسبة تفتيش في الخليل 23، في حين أعلى عدد من الاعتقالات 32 كان بالقدس الشرقية.
كما كشف التقرير، قيام مستوطنين إسرائيليين بـ7 هجمات ضد الفلسطينيين أسفرت عن وقوع إصابات وألحقت أضرارا بالممتلكات، حيث تم اقتلاع 72 شجرة زيتون وإلحاق الضرر بـ4 سيارات وعدد من خزانات المياه في بيت لحم والخليل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار