السبت، 4 أبريل 2015

الاحتلال "الإسرائيلي" يعتقل 9 شبان مقدسيين ويحول أسيرًا مقدسيًّا للاعتقال الإداري /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية






اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 مقدسيين عقب مواجهات اندلعت في حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، فيما حولت أسيرًا مقدسيًّا للاعتقال الإداري، لمدة 3 أشهر.
وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان عين اللوزة، ليل الجمعة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة على جيب إسرائيلي مما أدى إلى اشتعال النيران فيه.
وأضاف المركز أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة المطاطية والرصاص الحي بشكل عشوائي لتفريق الشبان، كما أطلقت قنابل الصوت باتجاه المركبات أثناء مرورها في شارع عين اللوزة.
وذكر محامي مؤسسة الضمير أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: هاني شويكي (27 عامًا)، باسل شويكي (20 عامًا)، أمجد شويكي (16 عامًا)، توفيق شويكي (17 عامًا)، محمود عاشور (16 عامًا)، وهم من حي الثوري في بلدة سلوان.
كما اعتقل الاحتلال منذ ليلة الخميس وحتى ظهيرة الجمعة، 4 شبان مقدسيين، هم: طارق وموسى قضماني ووهبي ميكي من شارع صلاح الدين في القدس، كما اعتقلت هادي العجلوني من البلدة القديمة.
إلى ذلك، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، قرارًا يقضي بتحويل أسير مقدسي للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور.
وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن وزير الجيش الإسرائيلي أصدر قرارًا بتحويل الأسير المقدسي عبد الرحيم خليل عباسي (30 عامًا) إلى الاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر، حيث سيتم عرضه على قاضي المحكمة المركزية الإثنين القادم لتثبيت القرار.
يذكر أن عبد الرحيم اعتقل عدة مرات وفرض عليه الحبس المنزلي لفترة طويلة، واعتقل قبل عدة أيام مع شقيقه عائد بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزلهما في سلوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار