الأربعاء، 1 أبريل 2015

الاحتلال يهدم جزءًا من منزل واصطبلاً للخيول بالقدس المحتلة /ترجمة الصحفى والاعلامى محسن هاشم مترجم اللغو العبرية

 



تحت حراسة أمنية مشددة، هدمت جرافات الاحتلال، صباح الثلاثاء 31-3-2015م، غرفة وشرفة لعائلة عمرو في حي وادي الجوز شرق أسوار القدس القديمة.
وقال شهود عيان إن آليات صهيونية يرافقها جرافة اقتحمت محيط منزل عائلة عمرو الواقعة عند (جسر وادي الجوز - الصوانة)، بمدينة القدس وقامت بتطويقه من كافة الجهات، ثم شرعت بتنفيذ عملية هدم وتجريف بالمنطقة
وقال الدكتور جمال عمرو المختص بشؤون القدس، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمساندة مروحية، واحتجزت أفراد 3 عائلات بغرفة صغيرة ومنعتهم من مغادرتها أو الخروج منها، واعتدت على شابين بالضرب.
وأوضح أن جرافة الاحتلال هدمت أجزاء من منزل عائلة أشقائه شريف ونور الدين عمرو، وأن عملية الهدم شملت ( غرفة وشرفة ومخزن ومراحيض) مساحتها الإجمالية 80 مترا مربعا، إضافة إلى تدمير وتجريف أسوار خارجية وأشجار معمرة.
وأكد الدكتور عمرو أن المنشآت قائمة قبل احتلال مدينة القدس، ولا يوجد سبب أو حجة صهيونية لهدمها، ولكنها رسالة احتلالية في ذكرى يوم الأرض بأن سلطات الاحتلال ماضية بالاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين بأساليب وطرق مختلفة، كما قال الدكتور عمرو.
وأضاف عمرو أن الأرض المقامة عليها الغرفة تبعد أمتارا عن المسجد الأقصى، وهي في موقع استراتيجي مستهدف من قبل سلطات الاحتلال.
وأشار عمرو إلى أن الغرفة يستخدمها أهالي الداخل الفلسطيني من سائقي الحافلات الذين يتوافدون يوميا إلى المسجد الأقصى كمتوضأ واستراحة لهم، وهذا يدلل على أن الاحتلال يهدف من وراء هدم الغرفة منع التوافد إلى الأقصى، مشيرا إلى أن الاحتلال يسعى بطرق ملتوية للسيطرة على 22 دونمًا حول منزل عائلته لتنفيذ مخططاته عليها، ويعتبر منزل العائلة عائقًا أمام ذلك.
كما هدمت جرافات الاحتلال بركسا للخيول لعائلة طوطح في المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار