السبت، 4 أبريل 2015

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين ويحكم بالسجن على 4 آخرين /ترجمة محسن هاشم مترجم اللغة العبرية





اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 1-4-2015م، ثمانية مقدسيين، بعد مداهمة عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة، بعد أن قضت محاكم الاحتلال بسجن أربعة مقدسيين آخرين
وأفادت مؤسسة الضمير، أن قوات الاحتلال اعتقلت المسعف فؤاد عبيد من العيسوية، وعمر وزوز وحازم الدجاني من البلدة القديمة، ومالك شويكي من راس العامود.
وأشارت المؤسسة إلى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة شبان من قرية جبل المكبر وهم: مراد أبو سرحان وعزيز أبو سرحان وعلي عبيدية، كما اعتقلت الشاب يوسف أبو شوشة من حي وادي الجوز.
وشنت قوات الاحتلال خلال اليومَيْن الماضيَيْن حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق في القدس والضفة الغربية بالتزامن مع قرب الأعياد اليهودية.
يأتي ذلك، فيما قضت محكمة "الصلح" الإسرائيلية الثلاثاء، بالسجن الفعلي على أربعة شبان مقدسيين، حسبما أفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان.
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي "الصلح" حكم على الشاب أحمد زمرد من العيسوية بالسجن الفعلي لمدة 12 شهراً، (8 أشهر حكم جديد، و4 أشهر فرضت عليه كوقف تنفيذ وتم إضافتها للحكم).
كما حكم على الشاب عبد الله عبده بالسجن الفعلي لمدة 5 أشهر، و6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 4800 شيقل.
وقرر قاضي "الصلح" أن يتم السجن الفعلي لمدة 3 أشهر ويوم على الشاب عمر أبو الهوى، و4 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامَيْن.
ووافقت المحكمة المركزية على الاستئناف الذي قدمته النيابة العامة على الحكم الصادر ضد الشاب أمجد غروف "السمري".
 وأوضح محامي الضمير أن القاضي قرر زيادة حكم الشاب السمري من 11 شهرًا حتى 14 شهرًا، وذلك بعد تقديم مرافعة من قبل المحامي والنيابة العامة التي طالبت الاخيرة بسجنه لمدة 20 شهرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار