الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009

هذا دور مصر فى تقدم عمليه السلام

تحرك مصري لانجاز المصالحة الفلسطينية
بقلم/محسن هاشم
التقى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الاول وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ومدير المخابرات الوزيرعمر سليمان، اللذين سلماه رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك. كما التقى الوزيران في عمّان الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأطلع المسؤولان المصريان الملك عبد الله الثاني على المساعي والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الوطنية بين مختلف الفصائل الفلسطينية، الأمر الذي ثمنه العاهل الأردني، مؤكدا دعم بلاده الكامل لتلك الجهود، وأن تحقيق المصالحة الفلسطينية يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني وضرورة قصوى لاستعادة حقوقه.
من جهة أخرى أعلن أبو الغيط في مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أن بلاده لم تكن على علم بقرار تأجيل مناقشة تقريرغولدستون، مشيرا الى أن ذلك لن يؤثر على سير المفاوضات الفلسطينية ـ الفلسطينية، وأضاف أنه تم الاتفاق على توقيع اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في 26 من الشهر الجاري.
وقال حسام زكي المتحدث باسم الخارجية المصرية إن الزيارة تأتي في إطار التحرك المصري لتأمين التوافق النهائي لانجاز المصالحة الفلسطينية.
وكان أبو الغيط وسليمان قد سلما يوم أمس الاحد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز رسالة من الرئيس المصري تتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط وتطورات عملية السلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار