الجمعة، 9 أكتوبر 2009

عضو كنيست: ليبرمان يتصرف كالثور في مستودع الخزف

عضو كنيست: ليبرمان يتصرف كالثور في مستودع الخزف
بقلم/محسن هاشم
عقب النائب العمالي الإسرائيلي أوفير بينيس على تصريحات وزير الخارجية اليميني افيغدور ليبرمان الذي قلل من فرص تحقيق التوصل لاتفاقية سلام خلال السنوات الأربع المقبلة بالقول إن 'ليبرمان يتصرف كالثور في مستودع الخزف ويستخف بالتحالف التاريخي بين الولايات المتحدة وإسرائيل'.
وأضاف بينيس في تصريحات نقلها راديو إسرائيل اليوم، انه' لم يكن هناك قط أي زعيم إسرائيلي لم يؤمن بإمكانية تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي'.
واستبعد ليبرمان في مقابلة إذاعية التوصل خلال السنوات القريبة المقبلة إلى اتفاق شامل ينص على نهاية النزاع مع الشعب الفلسطيني، قائلا إن من يتحدث عن مثل هذا الاتفاق يقع في أوهام ولا يدرك الحقيقة.
وأضاف أنه يجب على إسرائيل أن تسعى للتوصل إلى تسوية مرحلية طويلة الأمد وإرجاء البحث في القضايا الشائكة إلى مرحلة لاحقة بعد فترة من الهدوء والاستقرار.
وردا على سؤال حول تقرير الهيئة السياسية في وزارته بشأن ضرورة سعي إسرائيل لتشكيل تحالفات جديدة وعدم الاعتماد على علاقاتها مع الولايات المتحدة فقط، قال الوزير ليبرمان إنه يجب على إسرائيل أن تسهل على الإدارة الأميركية لأنها تتعامل مع قضايا عديدة أخرى في أنحاء العالم غير القضية الإسرائيلية! .
يذكر أن تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي جاءت قبيل لقائه بالمبعوث الأميركي جورج ميتشل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار