الثلاثاء، 27 يوليو 2010

اسرائيل تطرد سكان العراقيب وتزيل قريتهم عن الوجود

بقلم محسن هاشم
هدمت الجرافات الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، جميع بيوت قرية العراقيب البدوية في النقب، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة القرية مدعومة بأكثر من ألف جندي، فيما وقعت مواجهات بين المواطنين وعناصر الشرطة في المكان.
ويبلغ عدد سكان القرية الواقع بجوار مدينة رهط، والتي لا تعترف بها السلطات الاسرائيلية حوالي 700 نسمة يقطنون في حوالي 30 منزلا غالبيتها مبنية من الخشب وألواح الزينكو.
وأفادت مصادر من داخل القرية، أن المواجهات وقعت بين السكان وعناصر الشرطة عندما شرعت الشرطة باخلائهم من بيوتهم، كما قام الشبان باشعال الإطارات، وتصدوا للجرافات التي هدمت بيوتهم بالقوة، فيما أغلقت الشرطة مداخل القرية وحلقت طائرات مروحية في سمائها لمراقبة تحركات المواطنين.
وأضافت المصادر أن السلطات الاسرائيلية اقتلعت حتى الأشجار داخل القرية، وأزالت كافة معالمها، وابعدت ساكنيها عن المنطقة بعد أن اعتدت على العديد منهم بقوة السلاح، ونقلت الاطفال والنساء من البيوت إلى ساعة المصلى داخل مقبرة القرية، قبيل الشروع بهدم البيوت، وسط صراخ وبكاء شديدين للاطفال.
من جهتها دعت الحركة الإسلامية في أراضي 48، إلى تحرك سريع على مستوى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية 'لمعالجة هذه الجريمة النكرات حتى لا نصبح جميعنا لقمة سائغة لأعدائنا المتربصين بنا فنقول حينها أكلت يوم أكلت العراقيب'.
وكانت قرية العراقيب تعرضت لاعتداءات اسرائيلية مستمرة، كما استولت 'الكيرين كاييمت' على مئات الدونمات من اراضي القرية بحجة أن الأرض تابعة للدولة.
وقال سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، المحامي أيمن عودة، صباح اليوم الثلاثاء، من موقع قرية العراقيب التي دمرتها القوات الإسرائيلية 'إن شباب النقب مصرون على اعادة بناء القرية ابتداء من اليوم، ولن نسمح لهذه الجريمة أن تمر'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار