الجمعة، 22 أغسطس 2014

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًّا بالضِّفة ويهدم 4 منازل جنوب "نابلس" ويقتحم منزل نائبة في التشريعي /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية






أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 20-8-2014م، اعتقال خمسة عشر فلسطينيًّا من الضِّفة الغربية في حملة مداهمات للبلدات والقرى الفلسطينية، فيما هدمت 4 منازل جنوب نابلس،
واقتحمت منزل النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني، خالدة جرار، وسلمتها أمرًا بإبعادها عن (رام الله) إلى (أريحا).
وذكرت مصادر عبرية أن الاحتلال اعتقل خمسة عشر ممن يصفهم بـ"المطلوبين"، سبعة منهم من مدينة نابلس شمال الضِّفة الغربية المحتلة، وجرى نقلهم لمراكز التحقيق الإسرائيلية؛ بحسب وكالة "قدس برس".
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت مخيم (العروب)، واعتقلت الشابَيْن حازم حسن جوابرة، والشاب محمد النجمي، واقتادتهما لجهة مجهولة، فيما اعتقل الاحتلال من مخيم (الفوار)، الشابَيْن منير الطيطي ويونس السراحنة، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.
وفي (بيت آمر)؛ كشف محمد عوض منسق (اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان)، أن الاحتلال اعتقل شابَيْن من البلدة، وهما مهاب جودة عادي (18 عامًا)، وصبري إبراهيم عوض (19 عامًا)، ونقلهما إلى معسكر لجيش الاحتلال في مستوطنة "كرمي تسور".
إلى ذلك؛ هدمت الجرافات العسكرية الإسرائيلية صباح الأربعاء، أربعة منازل في منطقة (الطويل) التابعة لقرية (عقربا) جنوب مدينة نابلس.
وقال غسان دغلس (مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضٍِّفة الغربية) لوكالة (معا): "إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة (الطويل)
 في (عقربا) ترافقها ثلاث جرافات عسكرية، وقامت بهدم أربعة منازل قديمة يعود عمرها لأكثر من مئة عام، تعود ملكيتها للشقيقَيْن محمد وأنور صدقي صالح".
وحذَّر دغلس من قرار إسرائيلي بترحيل المواطنين الفلسطينيين من قرية (الطويل) وإخلائها من سكانها؛ لاسيما أن القرية تتعرض لهجمات متكررة من قِبَل قوات الاحتلال، والقيام بعمليات هدم لمنازل المواطنين بصورة متكررة بحجه عدم الترخيص.
كما سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عضوة المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والنائبة عنها في المجلس التشريعي، خالدة جرار، قرارًا بإبعادها عن مدينة (رام الله) إلى مدينة (أريحا) جنوب الضِّفة الغربية.
واقتحم الجيش الإسرائيلي منزل جرار في شارع الإرسال وسط مدينة (رام الله) بالضِّفة الغربية قرابة الساعة الثانية من فجر الأربعاء، وسلمها قرارًا بإبعادها إلى (أريحا) يبدأ سريانه بعد 24 ساعة فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار