الجمعة، 22 أغسطس 2014

وفاة 19 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على غزة منذ انهيار التهدئة المؤقتة / بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

  




استشهد 19 فلسطينيًا بينهم خمسة أطفال في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة، منذ انهيار التهدئة المؤقتة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي 
المتواصل على غزة منذ الثامن من يوليو/تموز إلى 2036 شهيدًا.
وقال أشرف القدرة، الناطق باسم (وزارة الصحة): "إن 19 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال استشهدوا، وأصيب 120 آخرون، منذ مساء أمس الثلاثاء، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ الثامن من الشهر الماضي إلى 2036 شهيدًا وأكثر من 10 آلاف جريح".
وفي أحدث الغارات على غزة، استشهد اليوم الأربعاء (20/8/2014م)، المواطنان سفيان محيسن (52 عامًا)، ونجله مصطفى (31 عامًا)، في استهداف سيارة في بلدة (بيت لاهيا) شمال قطاع غزة.
كما استشهد ظهر اليوم، 3 مواطنين بينهم طفلة، وأصيب 7 آخرون بجراح بينهم اثنان بحالة خطيرة في قصف استهدف (متجر بقالة) في (حي الزيتون) جنوب مدينة غزة.
 والشهداء هم: الطفلة نور محمد أبو حصيرة (3 أعوام)، وزكي الراعي (54 عامًا)، وشهيد ثالث مجهول الهُوية؛ وذلك وفقاً لمصادر محلية.
وكان 8 مواطنين من عائلة اللوح، بينهم 3 أطفال أشقاء، وامرأة (حامل) وجنينها، استشهدوا، صباح اليوم الأربعاء، جرّاء غارة استهدفت منزلهم شرق مدينة (دير البلح) وسط قطاع غزة. والشهداء هم: محمد اللوح وشقيقيه رأفت وأحمد، إضافة إلى زوجة رأفت وأطفاله الأربعة.
كما انتشلت الطواقم الطبية ظهر اليوم جثماني الشهيدين مصطفى رباح الدِّلُّو "14 عامًا"، و وفاء حسين الدِّلُّو "48 عامًا"، لترتفع حصيلة قصف منزل عائلة (الدِّلُّو) إلى ستة شهداء بينهم زوجة ونجل القائد العام لـ(كتائب عزِّ الدِّين القسَّام) (محمد الضيف).
كما استشهد المواطن سامي حسن عياد متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها جراء قصف الاحتلال على (حي الزيتون) شرق مدينة غزة.
كما استشهد قبل ظهر اليوم ثلاثة شباب، أحدهم في استهداف لمجموعة من المواطنين من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ، في منطقة (أبراج المقوسي) شمال غرب مدينة غزة، والآخر في قصف طائرات الاحتلال لأراض زراعية بالقرب من مصنع البراوي شمال قطاع غزة، فيما استشهد الثالث وأصيب معه 4 آخرون في قصف استهدفه بشكل مباشر من طائرة استطلاع، في محيط (مسجد حسن البنا) في (حي الزيتون) جنوب مدينة غزة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار