الجمعة، 22 أغسطس 2014

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 2000 جندي احتياط إلى غزة / بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 



قالت الإذاعة العبرية صباح اليوم الأربعاء (20/8/2014م)، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعى 2000 من جنود الاحتياط إلى محيط قطاع غزة، وذلك بعد مرور أقل من يوم على استئناف عدوانه على القطاع،
وتعثر مباحثات وقف إطلاق النار في القاهرة.
وأضافت إذاعة جيش الاحتلال، "ليس هناك استدعاء واسع بعد لجنود الاحتياط".
وكان جيش الاحتلال أعلن أن 82 ألف جندي احتياط شاركوا في العدوان الذي شنه على غزة قبل بدء مفاوضات وقف إطلاق النار، ومن ثم تم تسريح 27 ألف جندي، ما أبقى 55 ألف جندي دون أن يكون من الواضح إذا ما تم تسريح أحد منهم.
يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يعلن حتى الساعة التاسعة والنصف (06:30 ت.ج) عن أية تحركات برية لجنوده.
يأتي ذلك، في أعقاب انهيار الهدنة في قطاع غزة، أمس الثلاثاء (19-8-2014)، بعد تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وزعم الاحتلال إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ من القطاع على المستوطنات الإسرائيلية؛ وهو ما نفته المقاومة الفلسطينية.
وأعقب الإعلان عن إطلاق صواريخ من القطاع، قيام سلاح الجو الإسرائيلي بشن عدة غارات استهدفت مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت حتى الساعة (05.50 ت.ج) من اليوم الأربعاء، عن مقتل 11 فلسطينيًّا، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من الشهر الماضي إلى 2028.
وقبل أن يغادر أعضاء من الوفد الفلسطيني القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، كان الوفد الإسرائيلي قد غادر في وقت سابق من يوم أمس بعد استدعاء حكومته له بالعودة إلى "تل أبيب".
وغادر الوفد الفلسطيني المفاوِض، مساء الثلاثاء، القاهرة، وقال رئيس الوفد الفلسطيني، عزام الأحمد: "إن "إسرائيل" تحاول فرض شروط جديدة".
وعلى مدى أكثر من أسبوعين، احتضنت القاهرة، مباحثات غير مباشرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"، تخلل تلك الفترة التوصل إلى 4 اتفاقيات تهدئة كان آخرها صاحبة الـ24 ساعة التي تم خرقها قبل أن تنتهي في موعدها المقرر منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء.
وقدَّم الوفد الفلسطيني خلال تلك المباحثات، عدة مطالب؛ أبرزها: وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن قطاع غزة، بينما طالبت "إسرائيل" بنزع سلاح المقاومة؛ وهو ما رفضته الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار