الجمعة، 22 أغسطس 2014

عشرات الشهداء والجرحى بينهم ثلاثة من قادة القسَّام في قصف إسرائيلي على "رفح"/بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

  




ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس (21|8/2014م)، مجزرة جديدة في رفح جنوب قطاع غزة جراء قصف أحد الأحياء السكنية موقعة عشرات الشهداء والجرحى، 
جلهم من الأطفال والنساء، بينهم ثلاثة قادة من (كتائب القسَّام) الجناح العسكري لحركة (حماس).
ونعت (الكتائب) في بيان مقتضب الشهداء القادة، وهم: محمد أبو شمالة، ورائد العطار، ومحمد برهوم، وقالت إنهم: "ارتقوا في قصف منزل عائلة كلاب في حي تل السلطان برفح"
.
كما ارتقى في الغارة ذاتها 7 مواطنين وأصيب 25 آخرون بجراح مختلفة، فيما لا يزال البحث عن مفقودين متواصلًا.
وقال راصد ميداني: "إن طائرات حربية من نوع "إف 16" شنت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس غارة مباشرة على حي (تل السلطان) غرب رفح؛ حيث أطلقت تسعة صواريخ كبيرة الحجم على الحي المكتظ بالسكان".
وأضاف أن "الاستهداف تركز على منزل يعود لعائلة كلاّب والمكون من خمسة طوابق حيث تم تسويته بالأرض، في حين تدمرت منازل أخرى بجواره تعود لعوائل عدوان، وأبو سنيمة وعطية، ويونس".
وقال سكان محليون: "إن حجم الدمار كبير في المنطقة، وإن العدد الأولي للشهداء الذين سقطوا هو أربعة شهداء مسنون، والجرحى أربعون جريحًا، وإن العدد مرجح للزيادة لوجود ضحايا تحت أنقاض المنازل المستهدفة"؛ بحسب ما ذكرته وكالة "قدس برس".
وذكرت مصادر طبية في مشفى (أبو يوسف النجار) أنه "وصل إلى المشفى ثلاثة جثامين لمسنين من عوائل يونس وكلاب، وهم: المسن حسن يونس، وزوجته المسنة آمال يونس، ومسنة ثالثة من عائلة كلاّب، وشاب لم يتم التعرف على هُويته".
وأضافت أن "سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان المستهدف، وتواصل انتشال المزيد من الشهداء والجرحى من هناك، مرجحة ارتفاع عدد الشهداء والجرحى".
وتم استدعاء الجرافات والآليات التابعة للدفاع المدني وبلدية رفح من أجل البدء في رفع الأنقاض؛ جراء المنازل المدمرة لإخراج الضحايا تحت هذه المنازل.
وفي السياق ذاته؛ شنت طائرات الاحتلال الليلة الماضية عشرات الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة مستهدفة منازل وأرضي زراعية حيث سجل ذلك استشهاد فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجراح.
وقالت مصادر فلسطينية: "إن طائرات الاحتلال قصفت تجمعًا للمواطنين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ حيث استشهد جراء ذلك فلسطينيان".
وأفادت مصادر طبية فلسطينية أنه "استشهد جراء ذلك الشاب عمر أبو ندى (23 عامًا)، وجمعة إبراهيم مطر (27 عامًا) من سكان المخيم".
كما قصفت طائرات الاحتلال منزل الشواف في خان يونس، وحميد في منطقة الفلوجا في جباليا شمال قطاع غزة.
كما شنت الطائرات عشرات الغارات الجوية على أراضٍ زراعيةٍ في أنحاء متفرقة من قطاع غزة مخلفة أضراراً كبيرة وعدداً من الإصابات.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2055 فلسطينيًّا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار