الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

252 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسجات زئيف" /بقلم محسن هاشم





كشفت مصادر عبرية النقاب عن مخطط جديد للبناء الاستيطاني في إحدى المستوطنات في القدس المحلتة يمتد على مساحة عدة دونمات.
وذكرت أسبوعية "يروشاليم" العبرية، التي تصدر كل يوم جمعة، أن شركة "تسرفاتي شمعون" الإسرائيلية تعد لبناء 252 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بسجات زئيف شمالي القدس المحتلة.
وأشارت إلى أن الشركة تدعي أنها اشترت الأسبوع الماضي أرضا مساحتها سبعة دونمات في المستوطنة من شركة "ب - يثير" بمبلغ 50 مليون شيكل، وتملك الشركة أيضا أرضا بالإمكان إقامة 92 وحدة سكنية جديدة عليها.
ووفقًا للصحيفة؛ فإن رخص بناء إسرائيلية ممنوحة للبناء على هذه الأرض لإقامة 160 وحدة سكنية، وبهذا يصل عدد المساكن التي ستقيمها الشركة إلى 252 وحدة.
ومن المقرر أن تحصل الشركة في هذه الأيام على رخص بناء للقطعة الأخرى، ومن المقرر أن تبدأ بتسويق المباني في القطعتَيْن قريبًا.
وقال آفي تسرفاتي نائب مدير عام الشركة: "تجتذب بسجات زئيف وهار حومه الأزواج الشابة؛ بسبب الأسعار الجيدة للمساكن فيها بالمقارنة مع المساكن في القدس. لقد انتهت عمليات التسويق التي كانت بأيدي إدارة "أراضي إسرائيل"، ولهذا فإن المشاريع الجديدة هي مشاريع التسويق الأخيرة في المستوطنتين، ومع ذلك سنستمر بدراسة فرص أخرى لشراء أراضي في المدينة".
وكثفت الحكومة الإسرائيلية في الأعوام الأخيرة عمليات البناء الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة، وفي العديد من المواقع بالضفة الغربية، وتحاول تسويق هذه المشاريع من خلال منح تراخيص لشركات أو جمعيات استيطانية تتولى عملية الإشراف والمتابعة المباشرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار