الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

الجماعات اليهودية تواصل اقتحام ساحات الأقصى من باب المغاربة /بقلم محسن هاشم

 



واصلت الجماعات اليهودية المتطرفة  اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية على أبواب المسجد الأقصى، ومنعت عشرات النساء من دخول المسجد.
وقال المنسق الإعلامي بمركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس"، محمود أبو العطا، إن 51 مستوطنًا متطرفًا وحاخامات يهود اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، ونظموا جولة مطولة في أنحاء متفرقة من باحاته، تخللها تقديم شروحات عن تاريخ ومعالم "الهيكل" المزعوم.
وأوضح أن بعض المقتحمين حاولوا أداء طقوس وشعائر تلمودية في الأقصى، وخاصة عند باب الرحمة والبوائك الشمالية، ولكن حراس الأقصى والمصلون تصدوا لهم.
وأضاف أن شرطة الاحتلال شددت من قيودها وإجراءاتها على الأبواب، ودققت في الهويات الشخصية لكافة الوافدين إليه من الرجال والنساء.
ويشهد المسجد الأقصى اليوم تواجدًا بارزًا للمصلين والمرابطين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل، الذين يتصدون بهتافات التكبير والتهليل لاقتحامات المستوطنين، ورفضًا لها.
وأشار أبو العطا إلى أن هناك تشديدات إسرائيلية على حركة وعمل حراس الأقصى أثناء تصديهم لمحاولات المستوطنين لأداء طقوس وصلوات تلمودية في المسجد.
وأكد أن الحكومة الإسرائيلية تدعم الجماعات اليهودية في مواصلة محاولاتهم لإقامة شعائر وصلوات يهودية في المسجد الأقصى.
يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض في الآونة الأخيرة لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية، وسط قيود مشددة تفرضها قوات الاحتلال على المصلين والمرابطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار