الاثنين، 11 أكتوبر 2010

النائب الطيبي يناشد الدول العربية برفض يهودية الدولة

بقلم محسن هاشم
رداً على مجرد طرح اسرائيل فكرة يهودية الدولة على الجانب الفلسطيني ، واقتراح تعديل قانون المواطنة بأن يقسم من يطلبها " يمين الولاء لدولة يهودية "، طالب النائب احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، اشتراط أي اتفاق سياسي او تسوية في الحل الدائم لأي دولة عربية مع إسرائيل بمساواة كاملة للمواطنين العرب في الحقوق السياسية والمدنية كافة والإعتراف بهم كأقلية قومية.
وقال د. الطيبي : هذا أفضل رد على الطلب العنصري بإلزام العرب والفلسطينيين بقبول تعريف اسرائيل كدولة يهودية، لأن هذا التعريف يكرس الوضع المتدني للعرب قانونياً بالمقارنة مع فوقية اليهود طبقاً لهذا التعريف.
وأضاف د. الطيبي : من يريد ان يطلب من الفلسطينيين والعرب الاعتراف بيهودية اسرائيل، سيواجَه بالرفض وعليه ان يتوقع طلباً مضاداً وهو المساواة المطلقة بين العرب واليهود.
وأكد د. الطيبي طرح هذا الاقتراح على عدة قيادات ومسؤولين في العالم العربي ، أوضح لهم من خلالها انه الى جانب رفض يهودية اسرائيل، يجب الحديث وبصوت عال ٍ وبلا خجل عن مساواة العرب ، كما تتحدث اسرائيل و الولايات المتحدة عن حقوق اليهود في العالم أجمع، ومن ثم يجب نقل هذا المطلب عربياً للإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي.
وطرح هذا الأمر على عدد من السفراء الأجانب في البلاد والذين اعجبوا بهذا الطرح قائلين انه جدير بالاهتمام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار