الأربعاء، 13 أكتوبر 2010

عضو كنيست يهودي يدعو لقتل واغتيال الاطفال الفلسطينيين بالقدس

بقلم محسن هاشم
دعا عضو الكنيست الاسرائيلي اليميني المتطرف، بن آري، احد اعضاء حزب اسرائيل ارضنا، الذي يترأسه المتطرف باروخ مارزل، الى قتل كل من يلقي الحجارة، ويعرض حياة المواطنين الى الخطر، واطلاق الرصاص عليه حتى الموت'.
جاء تصريحات بن آري هذه خلال الجلسة التي عقدتها لجنة حقوق الطفل في الكنيست الاسرائيلية واشترك فيها اعضاء الكنيست العرب طلب الصانع، وأحمد الطيبي، اللذان تصدا له، وطلبا منه الكف عن تصريحاته العنصرية، واصفين اياه على انه 'فاشي متطرف'، فرد عليهما قائلاً انتما مخربان، تستعملان الاطفال للقتل'.
يذكر ان هذه الجلسة المستعجلة عقدت للتداول في حادث الدهس المروع الذي نفذه رئيس المستوطنين في شرقي القدس دافيد باري، بحق طفلين واصابهما بجراح خطيرة، بحجة القائهما الحجارة على سيارته.
وخلال الجلسة قال داني دنون – رئيس اللجنة:'ان هذه ليست المرة الاولى التي يستعمل فيها المواطنين العرب في سلوان الاطفال بظروف خطيرة، ويرسلونهم لمواجهة عابري الطريق من المواطنين اليهود'. وتابع:'على الشرطة التحقيق مع ذوي الأطفال الذين شاركوا في المواجهات التي وقعت يوم الجمعة بشكل مستعجل، وعلينا العمل سريعاً على منع الاطفال من القاء الحجارة في الأحياء العربية'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار