الاثنين، 11 أكتوبر 2010

بالصور..النائب الطيبي في مسيرة هبة القدس والأقصى : عشر سنوات من الغضب والألم لدى عائلات الشهداء والجمهور العربي

بقلم محسن هاشم
شاركت الحركة العربية للتغيير ، رئيسها الدكتور احمد الطيبي، المسئول التنظيمي علي حيدر، اعضاء المكتب السياسي واللجنة السنوية لإحياء ذكرى شهداء هبة القدس والأقصى ، والتي جرت في قرية كفر كنا حيث تقدمها حملة صور الشهداء الـ العربية بإطلاق النار على المتظاهرين الذين خرجوا دفاعاً عن شارون بتاريخ 28 أيلول 2000
وقال النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، في المسيرة : بعد مرور عشر سنوات ، فإن أفظع الامور واخطرها كان قتل مواطنين عرب من قبل رجال الشرطة لمجرد كونهم متظاهرين عرب والامر الخطير الثاني هو عدم إدانة المجرمين القتلة ، وهو بمثابة تأكيد وتكرار القتل.
واضاف :منذ ذلك الحين ومنسوب العنصرية في اسرائيل يرتفع حتى وصل الآن الى مستويات مرعبة.
وأضاف د. الطيبي : اطالب المستشار القضائي الجديد فاينشتين فتح ملفات القتلى مجدداً وتقديم لوائح اتهام ضد المشتبه بهم من ضباط ورجال شرطة، وإلا فستقوى الرسالة بأن الدولة تطلق النار على مواطنيها العرب وتستهتر بحياتهم لكونهم عرباً. عشر سنوات من الغضب والألم لدى عائلات الشهداء والجمهور العربي بأكمله هي بمثابة بقعة سوداء في تاريخ دولة اسرائيل .
من جهته قال علي حيدر المسئول التنظيمي في الحركة العربي ، وهذه المسيرة الضخمة تؤكد على اننا لن نتنازل عن حقنا في إدانة مرتكبي جرائم القتل من جهة، واننا صامدون على ارضنا وفي وطننا من جهة أخرى ، رغم جميع المحاولات الفاشية من قبل ليبرمان وأمثاله الذي يعتقدون انهم بتخويفنا سيطردوننا من هنا.
وأضاف حيدر : ان الذين سقطوا دفاعاً عن القدس هم شهداء جميع الشعب الفلسطيني وستبقى ذكراهم خالدة ، وحتى لا يذهب دمهم هدراً نحن سنتابع دفاعنا عن القدس وعن وجودنا وهويتنا الوطنية. وقال غسان عبد الله عضو المكتب السياسي "ان وجود امثال ليبرمان في سدة الحكم هي اثبات على ان العنصرية في اسرائيل رسمية وممنهجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار