السبت، 30 أكتوبر 2010

تدريبات اسرائيلية على مواجهات محتملة مع قوات الامن الفلسطينية

بقلم محسن هاشم
أجرى مقاتلون من كتيبة 'نحشون' في الجيش الصهيوني مؤخرا تدريبات عسكرية في احدى قواعد التدريب على مواجهات محتملة مع قوات الامن الفلسطينية، وذلك في ضوء الاتصالات واللقاءات من أجل التوصل الى مصالحة بين السلطة وحركة حماس.
واستنادا الى مصادر صهيونية فان المعلومات القادمة من الساحة الفلسطينية توضح أن البند الذي سيبحث بين السلطة وحماس للوصول الى اتفاق مصالحة هو التنسيق الامني بين الاجهزة الامنية الفلسطينية والجيش الصهيوني.
وحسب توقعات الاجهزة الامنية الصهيونية فانه في حال تحققت المصالحة بين السلطة وحماس فان واقع الاوضاع في الضفة الغربية المحتلة سوف يتبدل ويتغير.
وذكرت مجلة 'بمحانيه' الصهيونية ان الجنود الذين شاركوا في هذه التدريبات استمعوا الى محاضرات من جهات مختلفة من بينها قيادة المنطقة الوسطى، حيث شارك الجنرال افي مزراحي في الاشراف على عمليات التدريب، واضافت المجلة الصهيونية أن مزراحي قال بان اسوأ السيناريوهات التي تتوقعها قيادة المنطقة الوسطى ان تقوم عناصر اجهزة السلطة الفلسطينية بتوجيه اسلحتها الى الجيش، معتبرا ان هذا السيناريو محتمل، الا ان التقديرات الحالية لا تشير الى امكانية حدوثه على المدى القريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار