الخميس، 13 أكتوبر 2011

الادعاء التركي يطلب اعتقال 174 "إسرائيليًا" شاركوا في جريمة "مرمرة

ترجمة محسن هاشم
طالب المدعي العام في مدينة أسطنبول التركية بالقبض على 174 "إسرائيليًا" ممن شاركوا في تنفيذ جريمة قتل النشطاء الأتراك التسعة، الذين كانوا على متن سفينة "مافي مرمرة" في أسطول الحرية الأول نهاية مايو 2010.
وذكر الموقع الإلكتروني لقناة "سي. إن. إن. ترك"، أن محمد عاكف أكينجي– مدعي أسطنبول– كتب إلى وزارة العدل التركية بهذا الخصوص؛ لاعتقال من شارك في تنفيذ هذه الجريمة تمهيدًا لمحاكمتهم.
وكانت تركيا قد هددت، في وقت سابق، أنها ستسعى إلى محاكمة كل الإسرائيليين المسؤولين عن أي جرائم ارتكبت خلال العدوان الذي نفذته القوات الصهيونية في 31 مايو/ آيار 2010 على سفن أسطول الحرية الأول، الذي كان في طريقه إلى غزة المحاصرة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أهل القطاع.
وجاء التهديد بعد صدور تقرير من الأمم المتحدة جاء فيه: أن الحصار البحري الذي تفرضه "إسرائيل" على قطاع غزة مشروع، ولكنه قال أيضًا: إن إسرائيل استخدمت القوة المفرطة خلال الهجوم، واختلفت كل من تركيا وإسرائيل" مع بعض نتائج ما عرف بتقرير "بالمر".
يأتي ذلك في وقت رفضت فيه سلطات الكيان الصهيوني الكشف عن أسماء أي جنودها الذين شاركوا في جريمة مرمرة، خوفًا من أن يكون ذلك ذريعة لمحاكمتهم، في رفض صريح لطلب مسبق تقدمت به تركيا إلى "إسرائيل" للكشف عن أسماء الجنود الذين شاركوا في الهجوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار