الاثنين، 10 أكتوبر 2011

اصابة 3 فلسطينيين في مواجهات مع مستوطنين شمال الضفة الغربية

ترجمة محسن هاشم
أصيب 3 مواطنين فلسطينيين خلال مواجهات مع مستوطنين صهاينة هاجموا مزارعين فلسطينيين في قرية عورتا بالضفة الغربية خلال قيام المزارعين الفلسطينيين بحصاد محصول الزيتون.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الفلسطينيين أصيبوا خلال هجوم عشرات المستوطنين باستخدام الحجارة والعصي على 50 عاملاً فلسطينيًا كانوا يحاولون قطف ثمار الزيتون في أرض تعود ملكيتها لعائلة عواد الفلسطينية في قرية عورتا.
وفي الأثناء وصلت قوات الاحتلال الصهيوني إلى المكان وأوقفت الصدامات، بينما استمر المغتصبون الصهاينة في إلقاء الحجارة على العمال الفلسطينيين مرددين عبارات عنصرية ضد الفلسطينيين.
وتقع حقول الزيتون قرب مغتصبة "ايتمار" التي قتل فيها مستوطن وزوجته مع ثلاثة من أولادهما في هجوم مطلع العام، واتهم شابان فلسطينيان من عائلة عواد في عورتا بعملية القتل، إذ اعترف أحدهما، وهو حكيم عواد (18 سنة)، أمام محكمة عسكرية تابعة للاحتلال في سبتمبر/ أيلول الماضي بالجريمة، وصدرت بحقه خمسة أحكام بالسجن المؤبد، بينما اعترف قريبه أمجد عواد في 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بتورطه في الجريمة.
وقال مسؤولون في الحركة الاستيطانية لوكالة الأنباء الفرنسية: إنهم كانوا يتظاهرون احتجاجًا على قيام الفلسطينيين بالعمل على أراض تعود لعائلة عواد، ونددوا بسماح قوات الاحتلال للعمال الفلسطينيين بالاقتراب من مستوطنة "إيتمار".
من ناحية أخرى، أكدت متحدثة باسم جيش الاحتلال وقوع الاشتباكات بين الفلسطينيين والمغتصبين، معترفة بوجود إصابات بين المواطنين الفلسطينيين على يد المغتضبين الصهاينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار