الخميس، 13 أكتوبر 2011

جلعاد شاليط يعتزم مقاضاة قادة الاحتلال عن سنوات أسره

ترجمة محسن هاشم
كشف جلعاد شاليط، الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية، عن عزمه مقاضاة قادة الاحتلال بعد الإفراج عنه مباشرة، وذلك لتأخرهم في إبرام صفقة التبادل، وتركه أسيرًا لدى المقاومة لمدة تزيد من 5 سنوات.
وذكر موقع "المجد.. نحو وعي أمني"– المقرب من حماس– عن مصدر تحدث إلى شاليط، أن الأخير أكد قائلاً: "سأحاكم كل القادة الذين لم يعملوا للإفراج عني، وتركوني دون فعل شيء لأجلي، وسأتقدم للمحكمة ضد كل القادة الذين اتخذوا قضيتي كورقة سياسية للصعود والفوز في الانتخابات".
وأضاف المصدر: "إن شاليط قال: "سيكون على قائمة الشخصيات الذين سأتقدم ضدهم بدعوى للمحكمة إيهود أولمرت، رئيس الوزراء السابق، وشاؤول موفاز، وإيهود باراك، وزير الحرب، ووزيرة الخارجية السابقة، تسيبي ليفني، وقادة المخابرات "الشاباك".
وأشار المصدر لموقع المجد أن شاليط لن يستثني رئيس الوزراء الحالي لدولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الذي تمت الصفقة في عهده، موضحًا على لسان الجندي الأسير: "نتنياهو ماطل كثيرًا في تنفيذ الصفقة، وأخّر خروجي لأهلي في كثير من المرات، وقد عطل خروجي لأسباب لا أعلمها".
وتابع: "سأطالب بتعويض من الحكومة ومن الجيش على هذه الفترة التي تركوني فيها وحيدًا في قطاع غزة، وسأحاكمهم على تعريضي للخطر، وتعريضي للموت المحقق خلال الحرب على غزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار