السبت، 19 يوليو 2014

استشهاد خمسة فلسطينيين يرفع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 227 شهيدًا /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 



 
استشهد فجر اليوم الخميس (17/7/2014م) خمسة فلسطينيين، بينهم أربعة مسنين، وأصيب عدد آخر بجراح جراء تكثيف طائرات الاحتلال غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 227 شهيدًا و1685 جريحاً، بالإضافة إلى تدمير العشرات من منازل المواطنين فوق رؤوس ساكنيها.
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، بارتقاء الحاج محمد حسونة (67 عامًا)، وأصيب اثنان آخران في قصف إسرائيلي لمجموعة مواطنين في حي الجنينة شرق محافظة خانيونس، كما ارتقت زينب محمد سعيد العبادلة (71 عامًا) متأثرة بجراحها في قصف استهدف محافظة خان يونس؛ بحسب ما ذكرته وكالة "قدس برس" الإخبارية.
كما استشهد شاب من عائلة ريحان في قصف طائرات الاحتلال لأرض زراعية تقع في بلدة (بيت لاهيا) شمال قطاع غزة.
وفي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ استشهد المسن سالم فياض في السبعين من عمره جراء استهداف منزل يقع في الشرق من المدينة.
وقصفت طائرات الاحتلال عدداً كبيراً من المنازل وتم تدميرها، من بينها منزل النائب عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعضو مكتبها السياسي الدكتور خليل الحية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث أصيب عدد من الفلسطينيين جراء هذا القصف.
كما قصت الطائرات منازل عوائل: حبيب، كحيل، سعدة، اليازجي، عقيلان، أبو عجوة، زيارة، أبو غنيمة، وجميعهم في مدينة غزة، ومنزل عائلة الفار في (مخيم جباليا للاجئين الفلسطنيين)، وبشير في مدينة دير البلح، وحسنين في (مخيم البريج) وسط قطاع غزة، ومنزل عائلة العطار في رفح جنوب القطاع.
وقصفت طائرات الاحتلال عدة مؤسسات من بينها: (مركز البر والتقوى)، ومؤسسة وصال في رفح، ومحل صراف الخليج بغزة، وجمعية الشبانات المسلمات بغزة، ومؤسسة المسحال غرب مدينة غزة.
كما قصفت المدفعية الإسرائيلية كافة مناطق الحدود الشرقية لقطاع غزة، والبوارج الحربية لغرب القطاع.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ فجر الثلاثاء (8/7/2014م) لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 227 فلسطينيًّا وأصيب المئات من الفلسطينيين، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر بالجملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار