الجمعة، 11 يوليو 2014

ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 75 شهيدًا /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 




ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي؛ إلى 75 شهيدًا بعد أن ارتكبت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء (9|7/2014م)، مجزرة جديدة في خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بعد قصف منزل مأهول بالسكان بالطائرات الحربية.
وقال راصد ميداني: "إن طائرة حربية من نوع "اف16" قصفت بشكل مفاجئ منازل عوائل الحلبي والحاج وراضي في خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث دمرت المنازل على رؤوس أصحابها"؛ بحسب ما ذكرته وكالة "قدس برس".
وأفادت مصادر طبية فلسطينية أنه "تم نقل سبعة شهداء إلى مشفى ناصر في خان يونس، من المنازل المستهدفة، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى عشرين جريحاً".
وسبق هذه المجزرة مجزرة أخرى بنفس عدد الشهداء، وذلك بعدما قصفت قوات الاحتلال استراحة على شاطئ بحر خان يونس.
وشرعت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء الماضي (8/7)، بارتكاب مجزرة ضد الإنسانية بالقيام بعملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت مسمى "الجرف الصامد"؛ حيث يتعرض القطاع لغارات مكثفة وعنيفة جداً، شن فيها الاحتلال عشرات الغارات على مدن ومخيمات القطاع، واستشهد جراء ذلك 69 فلسطينيًا، وأصيب العشرات من الفلسطينيين.
وفي المقابل؛ تواصل المقاومة الفلسطينية - وعلى رأسها كتائب (القسَّام) - قصف المدن الصهيونية؛ حيث قصفت ولأول مرة مدينة حيفا بصاروخ(R160)  والقدس المحتلة بـ4 صواريخ  (M75) ووصلت الصواريخ إلى مسافات ومدن لم تصلها من قبل, كما قصفت كتائب (القسَّام) - ولأول مرة - مدينة ديمونا النووية.
كما نفذت كتائب (القسَّام) عملياتٍ نوعيةً لأول مرة، حيث اقتحمت وحدة كوماندوز قاعدة "زكيم"، وخاض مقاتلوها اشتباكًا عنيفًا، بالإضافة إلى تفجير نفق أسفل موقع "كرم أبو سالم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار