الجمعة، 11 يوليو 2014

استشهاد 25 فلسطينيًّا في عدوان غزة.. و"إسرائيل" تستدعي 40 ألف جندي/بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 



استشهد 7 فلسطينيين، منهم 6 من عائلة واحدة وبينهم طفلَان، وأُصيب 74  آخرون بجروح مختلفة، الأربعاء 9-7-2014م، في سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة،
 ليرتفع عدد الشهداء إلى 25 فلسطينيًّا، و204 مصابين، منذ إطلاق الجيش الإسرائيلي، أول من أمس الإثنين، عدوان "الجرف الصامد"، ضد قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
وارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح الأربعاء، مجزرة جديدة باستهداف منزل أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة؛ حيث استشهد وعدد من أفراد عائلته.
وقال شهود عيان: "إن طائرة حربية إسرائيلية قصفت منزل الشيخ حافظ حمد، أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة".
وقبل تلك الغارة أسفرت غارات إسرائيلية على حي الشيخ رضوان بغزة عن استشهاد طفل بعد وقت قصير من استشهاد فلسطينيين في غارة مماثلة على حي الشجاعية شرق غزة، واستشهاد سبعة فلسطينيين آخرين في قصف إسرائيلي بخان يونس جنوبي القطاع.
وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى استشهاد الشيخ حمد وزوجته ووالده ووالدته واثنين من بناته.
وواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم قصفه لمواقع متفرقة في قطاع غزة باستهداف مقار أمنية وبيوت كوادر وقيادات في صفوف المقاومة؛ ما رفع عدد الشهداء في قطاع غزة جراء الهجمات الإسرائيلية إلى 25 شهيدًا، من بينهم- بحسب "سي. إن. إن" - محمد شعبان، قائد كتائب الشهيد عزِّ الدِّين القسَّام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وأغارت مقاتلات حربية إسرائيلية فجر اليوم على مقر كلية الشرطة، وموقع تدريب في مجمع أنصار الأمني غرب مدينة غزة.
وألحقت الغارات الجوية أضراراً مادية كبيرة في الأماكن المستهدفة والمنازل المحيطة بها.
كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت عددًا من منازل كوادر وقيادات في المقاومة الفلسطينية بمختلف محافظات قطاع غزة، فيما قصفت البوارج الحربية الإسرائيلية مناطق مفتوحة قرب الساحل الشمالي للقطاع.
كما أصيب العشرات بجراح في غارة جوية على حي الشجاعية، وقصف استهدف منزلاً سكنيًّا في خان يونس، بحسب "الجزيرة.نت".
كما استهدفت غارات إسرائيلية عدة مواقع في مدينة غزة بعد ظهر الثلاثاء، بعضها قرب مكتب "الجزيرة".
وقبل ذلك؛ استشهد أربعة فلسطينيين في غارة استهدفت سيارة بشارع الوحدة وسط مدينة غزة.
كما استشهد ناشط فلسطيني في وقت سابق الثلاثاء في غارة استهدفت موقعًا تابعًا لكتائب عزِّ الدِّين القسَّام الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) غرب مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع.
وأصيب عشرات آخرون جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل وأهدافًا أخرى في القطاع.
إلى ذلك؛ أعلنت سلطات الاحتلال أنها استدعت أربعين ألف جندي احتياط بعد قرارها في وقت سابق توسيع عمليتها العسكرية في قطاع غزة.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون الثلاثاء، إن العملية العسكرية التي بدأها الجيش ضد غزة ستستمر عدة أيام، إذا لم تلتزم حركة (حماس) بالهدوء وتوقف إطلاق الصواريخ.
من جهته نقل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اجتماع الطاقم الوزاري الأمني المصغر إلى مقر وزارة الدفاع في تل أبيب لمتابعة التطورات.
وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن 18 صاروخًا أُطلقت من غزة منذ الصباح على جنوب إسرائيل، وسقط معظمها على مناطق غير مأهولة.
وأضاف أن الطيران الحربي والمدفعية وسلاح البحرية استهدفت أكثر من خمسين موقعًا لفصائل المقاومة في غزة، بينها منازل لمسؤولين في كتائب القسَّام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار