الجمعة، 11 يوليو 2014

مصر تفتح معبر "رفح" لإسعاف مصابي غزة جراء العدوان الإسرائيلي /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 



فتحت السلطات المصرية معبر "رفح" البري صباح اليوم الخميس (10|7/2014م)، بشكل جزئي بعد مطالبات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بفتح المعبر بشكل عاجل، لنقل الجرحى الفلسطينيين؛ جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بعد إغلاق لمدة طويلة.
وقال ماهر أبو صبحة، رئيس هيئة المعابر والحدود في غزة في تصريح له: "إن السلطات المصرية فتحت صباح اليوم الخميس معبر "رفح" البري لمغادرة الجرحى والحالات الخطيرة من ضحايا العدوان، وكذلك لحملة الجنسية المصرية لمن يرغب فيهم في مغادرة قطاع غزة".
وأضاف أن "العمل بدأ في المعبر، وأن أولى سيارات الإسعاف غادرت المعبر إلى الجانب المصري، معربًا عن أمله أن يتواصل فتح المعبر بشكل متواصل حتى يتمكن الجرحى من السفر للعلاج في مصر".
وشرعت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء (8|7) بعملية عسكرية ضد قطاع غزة وذلك بشن عشرات الغارات على مدن ومخيمات القطاع، حيث استشهد جراء ذلك 77 فلسطينيًّا وأصيب المئات من الفلسطينيين.
ويشار إلى أن معبر "رفح" يعمل بشكل جزئي منذ الأول من شهر تموز (يوليو) 2013 عقب الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، حيث أغلق خلال هذه الفترة لمدة طويلة، في حين أن الآلاف من العالقين في قطاع غزة يزداد عددهم يوميًا بعد يوم جراء استمرار إغلاق المعبر؛ ما يتسبب في كارثة إنسانية حقيقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار