الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

شؤون الأسرى تحذِّر من انفجار الأوضاع داخل سجون الاحتلال /تقرير محسن هاشم مترجم اللغة العبرية





أكدت (هيئة شؤون الأسرى والمحرَّرين) أن "استمرار الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية والعنجهية التي تمارس بحق الأسرى في مختلف سجون الاحتلال، تنذر بانفجار الأوضاع داخل السجون".
وجاء في بيان صدر عن (الهيئة) اليوم الأحد (21/9/2014م): "إن الوضع العام للسجون بدأ يأخذ طابع الضغط والتوتر، تجاه ما تقوم به مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم، حيث تمارس أساليب قمعية استفزازية مهينة للأسرى في كافة أمورهم الحياتية".
وعرَّج البيان على عدد من القضايا مثل تلك الحالة في السجون، وعلى رأسها سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارس بحق الأسرى المرضى؛ حيث تعمد الإدارة إلى سياسة منع إخراج الأسرى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لحالاتهم المرضية، وعدم نقلهم إلى المراكز الطبية والعيادات المختصة، والمماطلة في تقديم العلاجات والأدوية لهم، وتعمد نقلهم إلى سجون أخرى، دون أي مراجعة للملف الطبي الخاص بهم.
كما ذكر البيان أن "(الأسرى) يشتكون بشكل متواصل عمليات النقل بواسطة "البوسطة"، خصوصًا للأسرى المرضى، حيث يتم نقل الأسير بظروف سيئة للغاية لا يمكن تحملها؛ الأمر الذي يجبر العديد من الأسرى المرضى، على رفض الخروج للعلاج بسببها".
كما نوه البيان إلى أن "حرمان الأسرى المتواصل من زيارات الأهل والتواصل معهم، والتأخير المستمر في إدخال مخصصات "الكانتينا"، ورفض إدخال بعض الاحتياجات الشخصية كالملابس والأغطية، وحرمانهم من مشاهدة بعض القنوات التلفزيونية كـ(قناة فلسطين)، تزيد حالة الضغط والتوتر في صفوف الأسرى".
وتطرَّق بيان (هيئة شؤون الأسرى والمحرَّرين) إلى سياسة التفتيش الاستفزازية المتواصلة لغرف الأسرى ومقتنياتهم الشخصية؛ لا سيما الليلية منها، والاعتداء على الأسرى من قبل قوات القمع والاقتحام، وتعذيبهم في مراكز وأقبية التحقيق، وفرض غرامات مالية باهظة على عدد كبير منهم، واتباع سياسة العزل بحقهم في مختلف السجون".
وأكد أن "تزايد أعداد الأسرى المعتقلين خلال الفترة الأخيرة - والتي وصل فيها عدد الأسرى بالمجمل إلى قرابة 7000 أسير فلسطيني، 2000 منهم تم اعتقالهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، واعتقال الأطفال والنواب والنساء والمرضى على حد سواء - يهدد بانفجار الأوضاع داخل السجون في أية لحظة، إذا ما استمرت مصلحة السجون في عنجهيتها في معاملة الأسرى والمعتقلين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار