الثلاثاء، 14 فبراير 2012

مصر ترفع حالة التأهب في صفوف الجيش وعنان يحذر من المساس بالأقصى

بقلم محسن هاشم
ذكرت مصادر مصرية رفيعة المستوى، أن الفريق سامي عنان– قائد أركان القوات المسلحة المصرية– أعلن رفع حالة التأهب لدى الجيش المصري، وبعث برسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني تحذر من القيام بأي عمل استفزازي يمس المسجد الأقصى.
وأضاف المصدر، حسبما ذكر المركز الفلسطيني للإعلام، يوم الأحد 12 فبراير/ شباط 2012، أن عنان اعتبر أن أي تهديد للمسجد الأقصى المبارك هو تهديد مباشر للأمن القومي المصري.
وأكدت المصادر أن الفريق عنان عقد اجتماعـًا طارئـًا مع عدد من مساعديه بالمجلس العسكري؛ لبحث قضية المخططات الصهيونية في حشد جماعات يهودية متطرفة على مداخل الأقصى اليوم، الأحد.
وكان آلاف المقدسيين قد توافدوا عبر بوابات البلدة القديمة، إلى الحرم القدسي الشريف، لأداء صلاة فجر الأحد، وسط انتشار أمني مكثف لقوات جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي؛ تحسبًا لاندلاع أعمال عنف، بسبب الدعوة التي وجهها عدد من أعضاء حزب الليكود الحاكم لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم؛ بهدف الدعوة لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك.
وذكرت وكالة "فلسطين اليوم" الإخبارية، أن حالة من التوتر الشديد تسود البلدة القديمة في هذه الأثناء، مع حذر وترقب لما يمكن أن يُقدم عليه أعضاء من حزب الليكود اليميني المتطرف الذين هددوا باقتحام جماعي للمسجد الأقصى.
وكانت القيادات الدينية والوطنية المقدسية قد ردت على دعوات المتطرفين اليهود لاقتحام الأقصى، بنداءات ومناشدات قوية للفلسطينيين ممن يستطيع الوصول للقدس بشد الرحال والتواجد المكثف في باحات ومرافق المسجد الأقصى؛ للذود والدفاع عنه وعن حرمته منذ الساعات الأولى لصباح اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار