الثلاثاء، 6 مارس 2012

الاحتلال اقتلع 1195 شجرة وصادر 752 دونمًا خلال فبراير

ترجمة محسن هاشم
أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية تقريرها الشهري تحت عنوان: "شعب تحت الاحتلال"، أكدت فيه أن الاحتلال اقتلع 1195 شجرة، وصادر 752 دونمًا، وأقر بناء 700 وحدة استيطانية،
وهدم 33 منزلاً ومنشأة، واعتقل 291 مواطنًا خلال الشهر الماضي فقط.
وأضاف التقرير: "إن فلسطينيينِ اثنينِ استشهدا بنيران جيش الاحتلال خلال فبراير/ شباط الماضي، وهما المواطنان: عبد الكريم الزيتونة (71 عامًا) في قصف استهدف مزرعة لتربية المواشي في حي الزيتون، وطلعت رامية (25 عامًا)، نتيجة إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات جرت في بلدة الرام شمالي القدس المحتلة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال.
وأشار التقرير كذلك إلى أن الاحتلال أصاب نحو 120 مواطنًا آخر بجراح مختلفة خلال قصف الاحتلال للمناطق الآهلة بالسكان في قطاع غزة.
كما ذكر التقرير أيضًا، أن جيش الاحتلال اعتقل خلال الشهر الماضي 290 مواطنًا، وأوقف لساعات 350 مواطنًا آخر خلال عمليات اقتحام للمدن والقرى وعلى الحواجز العسكرية.
وأشارت الدائرة، في تقريرها، كذلك إلى الإضراب الذي نفذه الأسير خضر عدنان لمدة 66 يومًا متواصلة، احتجاجًا على سياسة الإذلال وامتهان الكرامة التي تمارسها سلطات سجون الاحتلال الصهيوني والمحققون مع الأسرى.
وأضاف التقرير: "إن الأسيرة هناء الشلبي (28 عامًا)، من جنين، تخوض إضرابًا عن الطعام منذ 17 فبراير/ شباط 2012؛ احتجاجًا على اعتقالها إداريًا لمدة 6 شهور، بعد أن أفرج عنها في صفقة التبادل الأخيرة.
وأضاف التقرير: "إن 13 أسيرًا مريضًا بالسرطان يقبعون في سجون الاحتلال لا يتلقون العلاج الطبي اللازم، وأصبحت حياتهم في خطر".
وأشارت الدائرة إلى قيام القوات الخاصة التابعة لمصلحة سجون الاحتلال باقتحام (قسم 7) في سجن النقب الصحراوي، والاعتداء على الأسرى، وإخراجهم إلى الساحة بعد تقييد أيديهم وأرجلهم من السابعة مساءً حتى الثالثة صباحًا، وفتشت غرفهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار