الخميس، 22 مارس 2012

الاحتلال يطرد بريطانية من ماراثون القدس لارتدائها العلم الفلسطيني

ترجمة محسن هاشم
طردت سلطات الاحتلال الصهيوني العداءة البريطانية، بوبي هارديز، من ماراثون القدس الدولي الثاني، الذي نظمته بلدية الاحتلال في المدينة، وذلك بعد ارتداء العداءة البريطانية ملابس تحمل العلم الفلسطيني، فضلاً
عن توشحها بالكوفية الفلسطينية.
وأبدت اللجنة الصهيونية المنظمة للماراثون استياءها الشديد من تصرف العداءة البريطانية، التي تعمل حاليًا في معهد الأبحاث التطبيقية بالقدس، خاصة بعدما أظهرت تعاطفًا كبيرًا مع حقوق الشعب الفلسطيني.
وأعربت العداءة البريطانية، في تصريحات خاصة لموقع "العربية. نت"، عن استغرابها الشديد لطردها من السباق، مشيرة إلى أن "إسرائيل" تستخدم الرياضة كأداة سياسية لفرض رؤيتها في المناطق الفلسطينية، وخاصة في مدينة القدس المحتلة وأحيائها العربية.
كما أوضحت العداءة هارديز أنها تسعى بشتى الوسائل والطرق التي تبتدعها إلى تغيير المفاهيم المغلوطة والمغايرة للحقيقة التي تبثها (إسرائيل) عن مدينة القدس المحتلة.
وأضافت هارديز التي شاركت في ماراثون لندن العام 2010: "إنها تدربت في كل المدن الفلسطينية والمدن التي يسيطر عليها الاحتلال، حيث لمست التناقض في الفرص والإمكانات المتاحة للمواطنين في كل منطقة، مؤكدةً بأن الفلسطينيين يعانون من تقييد تحركاتهم.
وأعلنت هارديز بأن دخولها في السباق يمثل خطوة جادة لتحقيق الوجود الفلسطيني في السباق، حتى لو كان بعلم بسيط.
وكانت الإثيوبية، ميهرييت أنامو، التي قطعت المسافة 42.195 كلم، في زمن قدره 38.48.2 ساعة، قد أحرزت لقب السباق الذي شارك فيه أكثر من 15 ألف عداء من 50 دولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار