السبت، 17 مارس 2012

98% من الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال يتعرضون للعنف

ترجمة /محسن هاشم
ذكر تقرير حديث أصدرته منظمة إنقاذ الطفل " Save the Children"، أن 98% من الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال يتعرضون للعنف اللفظي والبدني على يد جنود الاحتلال الصهيوني.
وأضافت المنظمة: "إن الغالبية العظمى بين مئات الأطفال الفلسطينيين الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال سنويًا يعانون من الكوابيس والتبول اللاإرادي والقلق بعد الإفراج عنهم".
وأشارت المنظمة، في تقريرها، إلى أن الاحتلال اعتقل أكثر من 8000 طفل فلسطيني منذ عام 2000 م، وحاكم أطفالاً لا تزيد أعمارهم عن اثني عشر عامًا أمام محاكم عسكرية، أغلبهم للاشتباه في قذفهم جنود الاحتلال بالحجارة.
وقال إياد الأعرج، مدير برنامج المنظمة في فلسطين المحتلة، في مؤتمر صحفي بالضفة الغربية، أن أكثر من 90% من الأطفال عانوا من اضطرابات ما بعد الصدمة، ويعانون من الخوف من الخروج من المنزل، فضلاً عن أعراض نفسية مثل نوبات قلق وكوابيس، في حين تبالغ الأسر في الوقاية، وترفض السماح للأطفال بالخروج من البيت.
ويستند التقرير الخاص باعتقال "إسرائيل" لفلسطينيين دون الثامنة عشرة من العمر إلى استطلاع شمل 292 طفلاً اعتقلهم الاحتلال، ثم أفرج عنهم.
وتقول بيانات جمعتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وهي منظمة حقوقية فلسطينية: "إنه تم اعتقال 2301 طفل العام الماضي، مقارنة مع 3470 طفلاً في 2010"، وقالت الحركة: "إنه يوجد حاليًا 170 قاصرًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار