الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

الاحتلال يمنع رفع أذان المسجد الإبراهيمي 60 وقتًا خلال 30 يومًا /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية






منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، 60 وقتاً خلال شهر سبتمبر 2014، بمعدل وقتين يوميا تقريبا.
وقالت (مديرية أوقاف الخليل)  في بيان لها يوم الخميس 2 أكتوبر 2014: "إن سلطات الاحتلال - وكعادتها - منعت رفع الأذان من مآذن المسجد الإبراهيمي خلال الشهر الماضي، ستين وقتاً، بحجة إزعاج المستوطنين المتواجدين في القسم الذي خصصته سلطات الاحتلال لليهود داخل المسجد".
وعدَّت المديرية أن قرار الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ينطوي على "تجاهل لمشاعر المسلمين والقوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حماية المقدسات وحرية الوصول إليها".
وكان الشيخ يوسف أدعيس – وزير الأوقاف والشؤون الدينية – قد صرح في وقت سابق بأن "الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدداً من الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في الخليل، وذلك خلال شهر سبتمبر 2014".
وأوضح أدعيس أن "الاحتلال نفذ عدة اقتحامات على المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي ودور العبادة خلال شهر سبتمبر 2014، بلغت أكثر من 110 اعتداءات وانتهاكات، تمثلت في أكثر من 45  انتهاكا للمسجد الأقصى المبارك، و60 للمسجد الإبراهيمي من خلال الإغلاق ومنع رفع الأذان، والاعتداء على المقابر، وعلى الممتلكات الوقفية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار