الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

فرض قيود على تنقلات الفلسطينيين خلال عيد الأضحى /ترجمة محسن هاشم مترجم اللغة العبرية





فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة قيود وإجراءات على حركة الفلسطينيين وتنقلاتهم في الضِّفة الغربية المحتلة وقطاع غزة خلال أيام عيد الأضحى المبارك الذي يُوافق أول أيامه السبت 4 أكتوبر 2014.
وقالت الإذاعة العبرية نقلاً عن مصادر في الجيش، إنه سيتم السماح لعدد محدود من المواطنين الفلسطينيين بدخول أراضي الـ48 خلال أيام العيد لغرض الزيارات العائلية والتنزه، كما سيسمح لسكان الضِّفة الغربية ممّن تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً بدخول مناطق الخط الأخضر دون الحصول على تصاريح خاصة.
وأضافت المصادر الصهيونية أن الإجراءات تشمل السماح لألف مواطن فلسطيني من الضِّفة الغربية وقطاع غزة بالتنقل بين الجهتين خلال فترة العيد، بموجب تصاريح خاصة.
وذكرت الإذاعة أن السلطات الإسرائيلية ستفرض جملة من القيود على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك خلال أيام العيد، وأنها ستقوم بتشديد إجراءاتها بشأن دخول من تقل أعمارهم عن الـ60 عاماً إلى الحرم القدسي الشريف.
وفي السياق ذاته؛ قالت (الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية): "إن سلطات الاحتلال ستغلق معبر (رفح) البري الفاصل بين قطاع غزة ومصر لمدة خمسة أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ليعاد فتحه مرة أخرى أمام المسافرين صباح يوم الأربعاء المقبل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار