الخميس، 13 أغسطس 2009

قرب تنفيذ صفقة لتبادل الأسرى بين الإسرائيليين والفلسطينيين.. وشاليط والبرغوثي على رأسها

بقلم/محسن هاشم
قالت صحيفة "أيدعوت أحرنوت" الإسرائيلية نقلا عن صحيفة فلسطينية لم تذكر أسمها يوم الأربعاء 12 أغسطس/ آب، أن صفقة تبادل للاسرى تهدف الى تأمين الافراج عن الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط باتت وشيكة، مضيفة انه يمكن ان تتم هذه الصفقة في نهاية شهر أغسطس/ آب الحالي.
وأفادت الصحيفة أن الجهود التي تبذلها مصر وحماس وإسرائيل بغية التوصل الى رؤية ناضجة في التعامل مع هذه القضية تسيرعلى قدم وساق. وأكدت الصحيفة في تقريرها أن المرحلة الأولى لإطلاق شاليط ستتم بمقابلة فريق طبي للأسير الإسرائيلي لتفحص حالته الصحية، ثم سيتم نقله إلى القاهرة.
كذلك نقلت الصحيفة عن المصادر قولها ان صفقة تبادل الاسرى هو جزء من اتفاق أوسع نطاقا ، والتي تشمل رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة ، وفتح جميع المعابر في غزة والحفاظ على اتفاق وقف اطلاق النار على طول الحدود الاسرائيلية مع غزة.
من جهة أخرى اشارت الصحيفة الى ان العديد من السجناء الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم، قد تم الحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة،وفي مقدمتهم مروان البرغوثي الأمين العام لفتح في الضفة الغربية واحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية.
كذلك نقلت الصحيفة عن المصادر قولها ان صفقة تبادل الاسرى هي جزء من اتفاق واسع يشمل رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وفتح جميع المعابر في غزة والحفاظ على وقف اطلاق النار على طول الحدود الاسرائيلية مع غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار