الخميس، 15 سبتمبر 2011

السلطات الاسرائيلية تعتقل 5 مواطنين عرب بتهمة التخطيط لهجمات إرهابية

بقلم محسن هاشم
القوات
الاسرائيلية تعتقل 5 مواطنين عرب بتهمة التخطيط لهجمات إرهابيةعلمت وسائل الإعلام الاسرائيلية يوم الخميس 15 سبتمبر/ايلول من مصادر أمنية ان السلطات الاسرائيلية اعتقلت 5 مواطنين عرب من بلدة دبورية في منطقة مرج ابن عامر، للاشتباه بانتمائهم الى "تيار سلفي جهادي" والتخطيط لسلسلة هجمات إرهابية.
وكانت المحكمة قد منعت نشر امر الاعتقال الذي تم في وقت سابق من الشهر الجاري، وسمحت بذلك يوم الخميس فقط مع تقديم طلب للمحكمة لتمديد اعتقال الشبان الـ5.
وحسب ادعاء الشرطة الإسرائيلية فإن الخمسة شبان وهم، اسلام عبد القادر ( 23 عاما) طالب في جامعة حيفا، وشادي علي فؤاد ابراهيم، (19 عاما) طالب في معهد الهندسة التطبيقية في حيفا، ومهدي خالد مصالحة ( 21 عاما )، وإبراهيم سهيل كتيلات ( 20 عاما)، وابراهيم امين كتيلات ( 23 عاما).
وتم اعتقال الشبان الـ5 في إطار عملية مشتركة لجهاز المخابرات الإسرائيلية العامة (الشاباك) والشرطة الاسرائيلية. وقد تم توجيه لائحة الاتهام رسميا الى 3 من المعتقلين، علما بانهم يواجهون تهم التخطيط للاعتداء على جنديين أحدهما يخدم في الجيش الاسرائيلي والثاني في قوات حرس الحدود، يسكنان في دبورية. كما يتهم الإدعاء المعتقلين بالتخطيط لسلسلة هجمات على مركز الشرطة في دبورية ومؤسسات أخرى لم تحددها لائحة الاتهام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار