السبت، 3 سبتمبر 2011

تعزيزات إسرائيلية على الحدود مع مصر بعد تحذيرات من هجمات

بقلم محسن هاشم
أصدر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، بيني جانتس، تعلميات الليلة الماضية بتعزيز تواجُد القوات الإسرائيلية في منطقة جنوب قطاع غزة وعلى الحدود مع مصر، وذلك بسبب إنذارات أشارت إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تنوي تنفيذ عملية قريبًا.
وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن تعزيز قوات الجيش جرى بالتنسيق مع الجيش المصري، وفق ما ذكره موقع "عرب 48" الإخباري، على شبكة الإنترنت،.
ونقل الموقع عن الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، أن تعزيز القوات سببه وصول معلومات استخباراتية إلى أجهزة الأمن الإسرائيلية حول نية حركة الجهاد الإسلامي تنفيذ هجوم على غرار عملية إيلات الخميس قبل الماضي، والتي أوقعت ثمانية قتلى إسرائيليين.
وأضافت الإذاعة الإسرائيلية: إن الجانب الإسرائيلي نقل معلومات بهذا الخصوص الى الجانب المصري بواسطة قنوات الاتصال الأمنية.
وتدعي التقديرات الإسرائيلية أن الحديث عن عملية يكون مصدرها سيناء، أو مباشرة من قطاع غزة، وأن عناصر من الجهاد الإسلامي موجودون في سيناء.
يذكر أن جانتس أصدر تعليمات الأسبوع الماضي بتعزيز نقطة "عصبة أدوم" العسكرية في جنوب النقب، كما لا يزال شارع 12 في المنطقة الحدودية شمال إيلات مغلقًا أمام حركة السير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار