الاثنين، 26 سبتمبر 2011

اعتقالات إسرائيلية بالقدس وحملة اعتداءات بالضفة

ترجمة محسن هاشم
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من الشباب من بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة، بينما أُلقيت زجاجات حارقة على مواقع تابعة لجيش الاحتلال في أريحا بالضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة "فلسطين الآن" الإخبارية عن شهود عيان من العيزرية قولهم: "إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت أحياء متفرقة في البلدة، وشنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر إسرائيلية عن إلقاء عدد من الزجاجات الحارقة باتجاه نقطة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة أريحا دون وقوع إصابات، مشيرة إلى أن الجنود قاموا بتمشيط المكان بحثًا عن منفذي الهجوم من دون الإشارة إلى أنه تم العثور على أحد.
وعلى صعيد متصل بالأوضاع الأمنية والميدانية في الضفة الغربية، واصل المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في قرى جنوب نابلس والشارع الواصل بين المدينة ورام الله.
وقال أحد المارة على الشارع بأن عشرات المستوطنين، من مستوطنات جيلو ويتسهار وعيلي وبراخا، المُقامة على أراضي الفلسطينيين، قاموا بإلقاء الحجارة وقطع الطريق أمام مركبات فلسطينية، وحطموا زجاج عدد منها.
وكانت قوات الاحتلال أعطت الضوء الأخضر للمستوطنين بتنفيذ عملية، أطلق عليها "بذور الصيف"، تستهدف القرى والمدن الفلسطينية، وقامت خلالها بتسليح المستوطنين، وتدريبهم على مواجهة أية أعمال قد تستهدف المستوطنات على خلفية استحقاق الدولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار