الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

الاحتلال يصادق على بناء 80 وحدة استيطانية بالقدس ويبدأ في تسويق 6300 أخرى

بقلم محسن هاشم
قررت لجنة البناء والتخطيط الإسرائيلية المصادقة على بناء 80 وحدة استيطانية جنوب القدس المحتلة، بالتزامن مع الكشف عن البدء في تسويق أراضٍ بغرض إقامة نحو 6300 وحدة استيطانية.
وذكرت صحيفة "فلسطين" الأربعاء 7-9-2011م، أن الإذاعة الإسرائيلية ذكرت أن لجنة البناء والتخطيط صادقت أمس على بناء 80 وحدة استيطانية جديدة ضمن مشروع إسكان الشباب حديثي الزواج، والتي تقع في مستوطنة "جفعات ميسوا" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب المدينة المقدسة.
على صعيد متصل، قالت الإذاعة الإسرائيلية: "إن لجنة البناء والتخطيط ودائرة أراضي "إسرائيل" سوف تبدأ في تسويق أراضٍ بغرض إقامة نحو 6300 وحدة استيطانية جديدة بالمناطق المحيطة في شمال وجنوب فلسطين المحتلة.
وقالت الإذاعة العبرية الثلاثاء: "إنه لأول مرة، ومنذ عقد، يوجد فائض قدره خمسة آلاف وحدة استيطانية مقارنة بالطلبات المقدمة لبدء مشاريع البناء"، مضيفة أن النقص في عدد الشقق سيستمر، وأن الوزارة ستواصل اتباع سياسة تسويق الأراضي بشكلٍ مكثف.
يشار إلى أنه تم منذ بدء العام الحالي تسويق نحو 26 ألف وحدة استيطانية في إطار المساعي لخفض أسعارها.
وكانت غالبية المدن الإسرائيلية قد شهدت خلال الفترة الماضية مسيرات وتظاهرات احتجاجية على غلاء المعيشة، وارتفاع أسعار السكن، واعتصم المحتجون طيلة ما يقرب من شهرين في خيام في شوارع تل أبيب الرئيسية.
وخرج المحتجون على سياسات حكومة بنيامين نتنياهو الاقتصادية والاجتماعية، في مظاهرات شبه أسبوعية، شهدت مشاركة مئات الآلاف من اليهود، كان آخرها السبت الماضي؛ حيث خرج 400 ألف إسرائيلي، من بينهم 300 ألف في تل أبيب، قبل أن تقوم الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء بتفكيك خيام الاحتجاج في شوارع تل أبيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار