الجمعة، 6 يونيو 2014

سلطات الاحتلال تصادق على بناء 1100 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية/بقلم الصحفى والاعلامى محسن هاشم مترجم اللغة العبرية والسريانية

سلطات الاحتلال تصادق على بناء 1100 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية  




أعلنت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية، مساء الأربعاء (4/6/2014م)، عن البدء بالتسويق لبناء (1100) وحدة استيطانية يقع أغلبها داخل ما وصفتها بالكتل الاستيطانية في الضفة الغربية
 مثل "أرائيل" جنوبي نابلس و"غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم و"ألفي منشيه" 
شرقي قلقيلية.
جاء هذا الإعلان خلال لقاء قادة مستوطني الضفة أمس، بوزير الإسكان الإسرائيلي "أوري اريئيل" حيث أبلغهم بنية وزارته البدء بالتسويق الفوري للأراضي اللازمة لبناء هذه الوحدات، بحسب ما ذكرته وكالة "صفا" الإخبارية.
وتشمل خطة البناء الحالية بناء (400) وحدة استيطانية في مستوطنة "رامات شلومو" قرب حي "شعفاط" المقدسي، (200) وحدة في مستوطنة "افرات جنوبي" بيت لحم، (500) وحدة في مستوطنة "بيتار عيليت" شرقي القدس، (38) وحدة في مستوطنة "جبع بنيامين" شمالي القدس، (150) وحدة في مستوطنة "جفعات زئيف" شمالي القدس، (70) وحدة في مستوطنة "الفي منشيه" قرب قلقيلية، و(70) وحدة في مستوطنة "ارائيل" جنوبي نابلس والباقي في مستوطنات متفرقة.
بدوره صرح مصدر إسرائيلي رفيع المستوى لصحيفة "إسرائيل اليوم" الصادرة صباح الخميس (5/6/2014م)، أنه في اللحظة التي انهارت فيها مفاوضات التسوية فقد انهارت معها التفاهمات مع الإدارة الأمريكية بخصوص البناء في المستوطنات.
أما  وزير الإسكان الإسرائيلي، فقد بارك الخطوة وقال إنها تأتي كرد على إعلان تشكيل ما وصفها بحكومة "الإرهاب" في إشارة إلى حكومة الوفاق الوطني.
وفي ذات السياق، ذكر موقع "واللا" العبري أن الحكومة الإسرائيلية تنوي الإعلان خلال الأيام القريبة القادمة عن بناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة.
ونقل الموقع عن مصادر إسرائيلية مطلعة قولها إن دفعة البناء هذه تعتبر بمثابة الدفعة الرابعة من البناء في المستوطنات والتي كان من المقرر الإعلان عنها بموازاة الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.
وأضافت المصادر أنه يجري التخطيط حاليًا للإعلان عن دفعة بناء أخرى في الضفة، حيث نوهت إلى أن هذا البناء سيكون في المنطقة التي ستبقى قيد السيطرة الإسرائيلية في أي اتفاق مستقبلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار