السبت، 28 يونيو 2014

ارتفاع عدد الأطفال الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال إلى "250" طفلًا /ترجمة محسن هاشم مترجم اللغة العبرية




كشفت معطيات رسمية فلسطينية، أن عدد الأطفال الفلسطينيين القابعين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، ارتفع ليصل إلى 250 طفلاً؛ غالبيتهم من مناطق الضِّفة الغربية المحتلة؛ بحسب وكالة "قدس برس". وذكرت "وزارة شؤون الأسرى والمحرَّرين" في حكومة الوفاق الفلسطينية، في بيان الأربعاء 25-6-2014م، أن حكومة الاحتلال ترتكب مخالفاتٍ "جسيمةً" بحق المعتقلين القاصرين؛ في مخالفة صريحة لاتفاقية حقوق الطفل الدولية، كما أنها تحاول التستّر على الانتهاكات التي ترتكبها بحقِّ الأسرى الأطفال، مضيفةً "احتجاز الأطفال دون السن القانونية يُعدُّ عملًا غيرَ مشروع، ومخالفًا لكل الشرائع الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة"؛ وفق البيان. 
ولفتت الوزارة، إلى أن الاحتلال نفّذ خلال حملته العسكرية في الضِّفة الغربية المحتلة والمتواصلة لليوم الـ 13 على التوالي، عمليات اعتقال طالت عدداً كبيراً من الأطفال الفلسطينيين؛ تم التنكيل بهم، وتعذيبهم، وضربهم بشكل مبرح خلال التحقيق معهم من قبل ضباط جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك،  في واقعة اختفاء آثار ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في جنوب الضِّفة. 
وأكدت الوزارة أن إقدام الاحتلال على اعتقال هؤلاء، وعدم الكشف عن الأسباب الكامنة وراء الاعتقال يُعتبران "اختطافًا غير قانوني وغير شرعي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار