السبت، 28 يونيو 2014

الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتقليص عدد المقدسيين العرب إلى 15% بحلول عام 2020م /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية






أكد الدكتور هايل عبدالحفيظ داود – وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية – أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تقليص عدد المقدسيين العرب داخل المدينة المقدسة إلى 15% بحلول عام 2020.
وأضاف الوزير خلال رعايته لندوة "القدس الحاضر والمستقبل" – نظمها معهد (بيت الحكمة) في جامعة (آل البيت)، و(المركز الثقافي الإسلامي) في الجامعة بالتعاون مع (المؤتمر الإسلامي العام لبيت المقدس) – أن الأردن تقف إلى جانب (القدس الشريف)، وحماية المقدسات الإسلامية من الانتهاكات الإسرائيلية التي تقوم بها "إسرائيل"؛ بهدف تفريغ سكان القدس من مواطنيها الأصليين.
وشدد الوزير الأردني - خلال استعراضه آلية العمل لرعاية المسجد الأقصى المبارك ضمن الوصاية الهاشمية - على أن واجب الجميع من العالمين العربي والإسلامي هو تقديم الدعم المالي للقدس الشريف لحمايته من أي اعتداءات وانتهاكات إسرائيلية.
وأضاف الوزير "إننا معنيون - كوزارة أوقاف - بالإشراف ومتابعة الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى المبارك، والوصاية الهاشمية هي حقُّ الإشراف القانوني والإداري والسياسي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ولا تعني التنافس مع دولة فلسطين التي لها السيادة على (القدس)".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار