الجمعة، 20 يونيو 2014

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مسجدًا جنوب الضِّفة ويعتقل شابًا بعد إصابته بالرصاص الحي /بقلم الصحفى محسن هاشم مترجم اللغة العبرية



اقتحم جنود الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء (17|6/2014م) مستوصفًا طبيًا ببيت لحم ومسجدًا في تفوح جنوب الضِّفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا فلسطينيًا من قرية حارس قضاء سلفيت أطلقت النار عليه فجر اليوم.
وأفاد نضال سلامة مدير مستوصف "الصداقة" في بيت لحم أن قوة من جيش الاحتلال دهمت المستوصف الساعة الثالثة من فجر اليوم بعد تحطيم أبوابه، وقاموا بتحطيم بعض محتوياته وتفتيش جميع الغرف والأقسام الطبية فيه؛ بحسب ما ذكرته وكالة "قدس برس" الإخبارية.
وأشار إلى أن جنود الاحتلال صادروا ملفات وجهاز الحاسوب في قسم المحاسبة وتسجيلات كاميرات المراقبة بمحيط المستوصف.
واستنكر مدير عام مديرية أوقاف الخليل تيسير أبو سنينة قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي بالاعتداء على مسجد "النور" في بلدة تفوح قضاء الخليل، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال قاموا بخلع أبواب المسجد،  واعتلوا سطحه وعاثوا فيه فساداً.
اعتقال مصاب
وفي سياق متصل؛ أكد "نادي الأسير" الفلسطيني، في محافظة سلفيت
أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمادة عايد أحمد صوف، من قرية حارس قضاء سلفيت، بعد أن أطلقت النار عليه فجر اليوم الثلاثاء.
ونقل بيان لـ "نادي الأسير" عن عائلة المعتقل أنه وبعد صلاة الفجر وبالقرب من الإشارة الضوئية على مفترق القرية تم إطلاق الرصاص الحي على قدميه، وتم اعتقاله.
وأضافت العائلة أن نجلها يعاني مشاكل نفسية، وهو مُتَابع من قِبل العيادة النفسية، وتدعي سلطات الاحتلال أنه قام بإلقاء الحجارة!!!، وتم نقل المعتقل إلى مستشفى "بلنسون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار