الأربعاء، 29 يونيو 2011

اسرائيل تمنع الصحفيين بالمشاركة فى اظهار فضائحها للعالم كله

بقلم محسن هاشم
حذرت الحكومة الاسرائيلية الصحفيين الذين سيصطحبون سفن "اسطول الحرية-2" للمساعدات الانسانية الى قطاع غزة من الغاء تراخيص عملهم في اسرائيل وعدم امكانية دخولهم اليها في اقرب 10 سنوات.
وقال بيان تابع لقسم منح التراخيص للصحفيين الاجانب في الحكومة الاسرائيلية انه تم تحذير ممثلي وسائل الاعلام من مشاركتهم في "المبادرة المنظمة من قبل القوى الاسلامية والغربية المتطرفة التي تبدي تأييدا لحماس".
واضاف البيان: "المشاركة في الاسطول ستعتبر خرقا متعمدا للقوانين الاسرائيلية وسيؤدي الى منع الدخول الى اسرائيل للمشاركين في الاسطول لمدة 10 سنوات ولمصادرة اجهزتهم وعقوبات اخرى".
وذكرت منظمة حقوق انسان اوروبية ان سفن الاسطول ستتوجه الى شواطئ غزة يوم الثلاثاء القادم حاملة على متنها مئات الناشطين من اجل السلام من 40 دولة بما فيهم خبراء قانون واعضاء في البرلمان الاوروبي بالاضافة الى 40 صحفيا يمثلون وسائل اعلام دولية. ودعت المنظمة الدول الاوروبية لحمايتها من اي عمل عدواني من قبل اسرائيل.
يذكر انه في 31 مايو/أيار ادى اعتراض سفن اسرائيلية لسفن اسطول الحرية الاول الى مقتل 19 شخصا، من بينهم قبطان السفينة التركية، وجرح العشرات من النشطاء.
هذا وقد اعلنت اسرائيل في وقت سابق عن عزمها اعتراض الاسطول الجديد المكون من 10 سفن والذي سيبحر من السواحل اليونانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار