الثلاثاء، 7 يونيو 2011

قالوا عن غزة

غزه اليوم الملف الفلسطيني)
بقلم محسن هاشم
دماء أكثر من 1060 قتيلا تروي أرض غزة
استهدف القصف الإسرائيلي الجوي والبحري والبري الأحياء السكنية المزدحمة في غزة، كما استهدف مقري وكالة غوث اللاجئين الفلسطينين "الانروا"، والهلال الأحمر الفلسطيني. وبذلك تجاوز عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة ضد غزة والتي دخلت يومها العشرين 1060 قتيلا، و بلغ عدد الجرحى حوالي 4850 جريحا. وجرت محاولات توغل بري تصدت لها المقاومة الفلسطينية.
بان كي مون: ان عدد الضحايا في غزة لا يمكن تحمله
أبدى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة غضبه واحتجاجه على القصف الإسرائيلي الذي استهدف مكتب " الأنروا" ، وطالب بفتح تحقيق في القصف الذي استهدف المبنى، مضيفاً أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أخبره أن هذا القصف "خطأ كبير". من جهتها حملت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني حماس مسؤولية الحرب على غزة. وقالت ان اسرائيل بعملياتها العسكرية على القطاع تحارب الارهاب.
اسرائيل تستهدف برجا فيه مكتب قناة "روسيا اليوم"
اسفر القصف الاسرائيلي عن تدمير برج يضم عدة مكاتب صحفية من بينها مكتب قناة "روسيا اليوم" ، كما ادى الى جرح اثنين من الصحفيين العاملين في مكتب قناة "ابو ظبي" الفضائية .
اوركسترا بارينبويم تجمع بين عرب وإسرائيليين في موسكو
ينظم صندوق "اوليمب الموسيقي" الروسي يوم 15 يناير/تشرين الثاني في موسكو حفلة موسيقية لاوركسترا "الديوان الشرقي الغربي" التي يشارك فيها شبان عرب وإسرائيليون.
أمير قطر يجدد دعوته للقمة ويقترح مجموعة افكار على جدول اعمالها
أعلن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال خطاب متلفز عن عدد من الأفكار من المقرر طرحها على جدول أعمال قمة الدوحة المقترحة للخروج بموقف عربي مشترك تجاه الحرب على غزة. وأكد أمير دولة قطر أنه لا يمكن مناقشة أوضاع غزة في لقاء تشاوري واصفا ذلك بالمعيب.
ما تبقى من فلسطينيي غزة.. إلى أين بعد الموت وخراب الديار؟
تسبب القصف الإسرائيلي العنيف على المنازل والمباني المدنية في غزة، بفقدان المئات من سكان القطاع لمنازلهم، وسقف يحميهم.
جهود دبلوماسية دولية لوقف إطلاق النار في غزة
أجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في العاصمة الاردنية عمان مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، حول تداعيات الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة، وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية لحل الازمة هناك.
الرياض ترفض القمة العربية وتدعو لأخرى خليجية
أفادت وكالة الأنباء السعودية واس أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز دعا إلى عقد قمةٍ خليجية يوم الخميس 15 يناير/كانون الثاني في الرياض للبحث في تطورات الأوضاع في غزة.
أطفال ونساء إيران يناصرون غزة
احتشد المئات من النسوة والاطفال الإيرانيين في العاصمة طهران في تظاهرة احتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ،مطالبين بوقف إطلاق النار فوراً على أطفال غزة
البردويل: لا نرضى باقل من وقف العدوان وخروج القوات الاسرائيلية وفتح المعابر الدائم
اكد صلاح البردويل المتحدث باسم وفد حماس الذي توجه الى القاهرة لبحث المبادرة المصرية بان حماس تسعى بكل الاتجاهات من اجل تحقيق اهدافها بوقف العدوان وكسر الحصار وفتح المعابر واعادة الاعمار، مؤكداً بذات الوقت ان المبادرة المصرية هي المبادرة الوحيدة التي قدمت لحماس.
عدد الضحايا في غزة في تزايد مستمر
من الفلسطينيين، وبذلك يصل عدد الضحايا الفلسطينيين الى اكثر من 1001 قتيل بالإضافة إلى 4560 جريحا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة التي دخلت يومها التاسع عشر. بينما تواصل الفصائل الفلسطينية قصفها المكثف للاراضي الإسرائيلية. من جهة اخرى اعلن الجيش الاسرائيلي عن اصابة 17 من جنوده في الساعات الاخيرة . وان احدهم في حالة خطيرة.
رغم المخاطر... أطباء أوروبيون يدخلون إلى غزة
وصلت الى قطاع غزة يوم 14 يناير/كانون الثاني مجموعة من الأطباء الأوروبيين عبر الاراضي المصرية تحت شعار "المساعدة من أجل السلام" ، متحدِّين بذلك المخاطر التي تهدد حياتهم، من اجل تقديم يد العون لضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار